17 مايو 2024 21:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: 4 قطاعات ستكون لها الأولوية في عملية الطروحات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن هناك 4 قطاعات ستكون لها الأولوية في عملية الطروحات؛ وهم المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء، عقب توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على ٧ فنادق تاريخية بالشراكة بين صندوق مصر السيادي، وشركة ايجوث، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وقال رئيس الوزراء، إن هناك قطاعين لم يتم العمل عليهما بشكل كبير وهما المطارات والاتصالات، مشيرًا إلى أن الدراسة استهدفت إشراك القطاع الخاص مع الدولة خاصة ذوي الخبرات الدولية والعالمية في إدارة وتشغيل عدد من المطارات، وهذا من شأنه تحقيق نقلة نوعية كبيرة في إدارة تلك المرافق المهمة وتشغيلها.

وعن قطاع الاتصالات، لفت رئيس الوزراء، إلى استهداف إعادة هيكلة القطاع، وتضمين بعض الأنشطة المُهمة التي يتوسع فيها العالم حاليًا، ومنها بناء أبراج الاتصالات، وكابلات الألياف الضوئية، ومراكز البيانات، وتعزيز قدرة الدولة على الاستفادة من تلك المجالات.

وعن قطاعي البنوك والتأمين، صرح "مدبولي"، بأن الدولة وعلى الرغم من كل التحديات التي تواجهها، فإنها عازمة بقوة وحرص وإصرار شديد على تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة والانطلاق في تنفيذ برنامج الطروحات خلال الفترة المقبل، من خلال الاستعانة بالخبرات الدولية التي ستقدم المساعدة للحكومة بحيث يتم الطرح طبقًا لخطوات معروفة ومُعلنة.

وذكر "مدبولي"، أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان بصورة منتظمة عن أسماء الشركات التي ستكون الدولة بصدد طرحها وتوقيتاتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الطروحات المطارات الاتصالات البنوك التأمين القطاع الخاص مجموعة طلعت مصطفى القابضة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات