21 مايو 2024 00:04 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انحفاض طفيف في أسعار النفط بعد ثلاث جلسات من المكاسب

اسعار النفط الحام
اسعار النفط الحام

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، وتتجه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، إذ طغت المخاوف بشأن انخفاض الطلب في أعقاب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على المخاوف بشأن اضطرابات التجارة العالمية بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

العقود الآجلة للنفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر فبراير، 22 سنتا، بما يعادل 0.3% إلى 79.48 دولارا للبرميل.

في هذا الجانب بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 دولارا للبرميل، بانخفاض أيضا 22 سنتا أو 0.3% (وقت نشر الخبر).

وأغلق الخامان القياسيان مرتفعين يوم الأربعاء للجلسة الثالثة على التوالي، إذ يشعر المستثمرون بالقلق من اضطرابات التجارة في ظل اختيار شركات النقل البحري الكبرى الابتعاد عن طريق البحر الأحمر، حيث تؤدي الرحلات الأطول إلى زيادة تكاليف النقل والتأمين.

مخزونات النفط الخام

صرحت إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات النفط الأمريكي زادت 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وأضافت الإدارة أن إنتاج النفط الخام الأمريكي ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، ارتفاعًا من أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 13.2 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت إدارة معلومات الطاقة مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات