17 مايو 2024 09:10 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض طفيف في أسعار النفط الخام مع ترقب التوترات بالبحر الأحمر

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، مع ترقب المستثمرين للوضع في البحر الأحمر بعد الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران.

العقود الآجلة للنفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات، بما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 79.15 دولار للبرميل، في حين استقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 73.94 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من 1% يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن اضطراب التجارة العالمية والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

التوترات في البحر الأحمر

وشكلت واشنطن يوم أمس الثلاثاء، قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر في الوقت الذي أجبرت فيه هجمات المسلحين اليمنيين شركات الشحن الكبرى على تغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.

وتعهد الحوثيون بتحدي المهمة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة ومواصلة استهداف الشحن في البحر الأحمر دعما لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة.

وتمر 12% من حركة الشحن العالمية تمر عبر البحر الأحمر وعبر قناة السويس. ومع ذلك، يقول المحللون إن التأثير على إمدادات النفط كان محدودا حتى الآن، حيث يتم تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.

مخزونات النفط الأمريكية

قالت مصادر نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام والوقود الأمريكية ارتفعت أيضا الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين بانخفاض مخزونات الخام في استطلاع أجرته رويترز.

وصرحت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام للتسليم في فبراير، ليصل إجمالي المشتريات إلى حوالي 11 مليون برميل مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي بعد أكبر عملية بيع في التاريخ العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت وزارة الطاقة الأمريكية معهد البترول الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات