30 أبريل 2024 16:41 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط ترتفع وسط تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد وتيرة الهجمات التي شنها الحوثيون في اليمن على سفن في البحر الأحمر مما أدى إلى تعطيل التجارة البحرية وأجبر الشركات على تغيير مسار السفن.

أسعار العقود الآجلة للنفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا بما يعادل 0.27 بالمئة إلى 78.16 دولار للبرميل، كما نمت عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر أقرب استحقاق، والتي ينتهي أجلها يوم الثلاثاء، ثلاثة سنتات إلى 72.50 دولار للبرميل وارتفع عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطًا CLc2 بمقدار 6 سنتات، أو 0.8% ليصل إلى 72.88 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من 1% يوم الإثنين بفعل مخاوف بشأن قيام شركات الشحن بتحويل السفن بعيدا عن البحر الأحمر.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقالت تينا تنغ المحللة لدى سي.إم.سي ماركتس في أوكلاند: "على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، فإن المخاطر المحتملة الناجمة عن تعطل الإمدادات والاضطرابات في الشرق الأوسط يمكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة في أسواق النفط".

وأضافت: "أسواق النفط قد تواجه المزيد من الضغوط الصعودية إذا تصاعدت التوترات الجيوسياسية".

ونتيجة لتلك الضغوط التي تتعرض لها السفن في البحر الأحمر، أوقفت شركة النفط الكبرى بي.بي مؤقتا كل عمليات النقل عبر البحر الأحمر وقالت مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين يوم الاثنين إن سفنها ستتجنب المرور عبر الممر المائي، في مؤشر على أن الأزمة تتسع لتشمل شحنات الطاقة.

وتمر حوالي 15% من حركة الشحن العالمية عبر قناة السويس، التي تربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط، مما يوفر أقصر طريق شحن بين أوروبا وآسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات