15 مايو 2024 17:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

الاحتياطي يصل لـ6 أشهر..

«اتحاد الصناعات» يكشف موقف مصر من تأثير وقف روسيا تصدير القمح

القمح
القمح

أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن قرار روسيا بوقف تصدير القمح لن يكون مؤثرا على مصر، حتى شهر مايو، نظرًا لوجود وفرة المخزون الاستراتيجي، حيث نجحت الدولة في أن يكون لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي من لمدة 5 أو 6 أشهر.

وذكر الوليلي خلال مداخلة هاتفية له، مساء أمس، ببرنامج «90 دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، إن موسم القمح يبدأ في منتصف شهر أبريل، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة الحصاد المحلي عن العام الماضي بنسبة لا تقل عن 15%، ومن ثم ستزيد حصة الحكومة من القمح المحلي إلى 5 بدلا من 4 ملايين طن في العام الماضي.

وأكد أن البورصة السلعية ليس لها علاقة بالقمح الذي تخصصه الدولة للخبز المدعوم، موضحا أنه يجري توزيع حصص على المطاحن المرتبطة بهيئة السلع التموينية.

ولفت إلى أن وزير التموين قرر دعم السوق من خلال تقديم كميات من الوزارة وطرحها في البورصة السلعية، العام الماضي، لتصنيع مكرونة بأسعار منافسة للسوق لعمل توازن في الأسعار.

جدير بالذكر، أن الحكومية الروسية، قد فرضت حظرا مؤقتا على تصدير القمح الصلب، في مطلع الشهر الحالي، وذلك بهدف ضمان الأمن الغذائي وسيساعد في الحفاظ على منتجات القمح الصلب في السوق المحلية، ويدخل الحظر المؤقت حيز التنفيذ من لحظة نشر قرار الحكومة وسيظل ساريا حتى مايو 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح وقف تصدير القمح البورصة السلعية أسعار القمح احتياطي القمح موسم القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات