17 مايو 2024 02:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

جهاز تنمية الثروة السمكية: مصر تصدر 29 ألف طن سنويًا من الأسماك| فيديو

أسماك
أسماك

كشف الدكتور صلاح مصيلحي رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، عن رصد أكثر من 5 آلاف حلة تجاوز على بحيرة المنزلة وديروط وإدكو، خلال الفترة الماضية.

وقال "مصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم التنسيق مع هيئة المسطحات المائية لمنع التجاوزات مشيرًا إلى أن هناك تطوير كبير مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن بحيرة المنزلة كانت تنتج 45 ألف طن في العام الماضي، وأصبحت تنتج 85 ألف طن خلال العام الحالي، بينما بحيرة البرلس أنتجت 50 ألف طن من الأسماك خلال العام الماضي، وارتفع إنتاجها إلى 105 ألف طن هذا العام، لافتًا إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، جاء لمتابعة تنفيذ تعليمات التطوير في بحيرات المنزلة والبردويل والبرلس وديروط والسد العالي وغيرها من البحيرات.

وأعلن "مصيلحي"، أن مصر تصدر 29 ألف طن سنويًا من الأسماك معظمها من البحيرات الطبيعية، مضيفًا: "هناك بحيرات قائمة على البحيرات العذبة والمالحة، ويتم إنتاج أنواع عديدة من الأسماك منها البلطي والطوبار والبوري والدنيس والجمبري".

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاع في معدلات تصدير، متابعًا: "ننتج أكثر من 2 مليون طن سنويًا من الأسماك، وانتهينا من 80% من أعمال تكريك بحيرة المنزلة، ونعمل للانتهاء من أعمال التكريك بالبحيرات، التي من المقرر الانتهاء منها خلال عام 2024".

https://www.youtube.com/watch?v=kVnjG4tTa1g

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بحيرة المنزلة تصدير الأسماك البلطي الجمبري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات