15 مايو 2024 16:03 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة قطر تبحث مع وفد إيراني فرص التعاون الاقتصادي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

بحثت غرفة قطر، مع وفد إيراني، اليوم الإثنين، فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

جاء ذلك، خلال اجتماع عضو مجلس الإدارة بغرفة قطر ناصر بن سليمان آل حيدر، مع الوفد الإيراني برئاسة أحمد آخوندي نائب مستشار الشؤون الاقتصادية بمحافظة "يزد" الإيرانية.

وقال "آل حيدر"، إن رجال الأعمال القطريين لديهم اهتمام بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة "يزد" الإيرانية، لا سيما في ضوء الإمكانات التي تملكها في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وأشار عضو غرفة قطر، إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس الإمكانات المتاحة لديهما، كما أن هناك مجالات عديدة يمكن لرجال الأعمال الدخول فيها، والزيارات المتبادلة ستسهم في زيادة التعاون بين الجانبين، موضحًا أن الغرفة تشجع على تعزيز التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص الإيراني.

وذكر: "الغرفة لديها استعداد للتنسيق مع الجانب الإيراني لتنظيم زيارة وفد رجال أعمال لزيارة المحافظة، والتعرف على المناخ الاستثماري".

من جانبه، لفت رئيس الوفد الإيراني، إلى أن زيارته لغرفة قطر تستهدف التعريف بمحافظة "يزد"، واستعراض أهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها.

وأكد أن المحافظة ترحب بالمستثمرين الراغبين في الاستثمار في عدد من القطاعات ومنها القطاع السياحي، حيث تزخر المحافظة بالمزارات الأثرية والمناطق السياحية، كما تعتبر وجهة استثمارية في الصناعات المعدنية، والزراعة وصناعة النسيج والزجاج وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة قطر إيران قطر القطاع الخاص التعاون الاقتصادي الزراعة السياحة رجال الأعمال الصناعات المعدنية النسيج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات