19 مايو 2024 06:28 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة يتابع مستجدات العمل بالمتحف المصري الكبير في ضوء الافتتاح الوشيك

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، مع قيادات فريق العمل بالمتحف المصري الكبير، الموقف التنفيذي للأعمال، لا سيما تطورات الأعمال بقاعات العرض الرئيسية، والموقف التنفيذي لمتحف مراكب الملك خوفو.

واطلع وزير السياحة، على آخر ما آلت إليه الأعمال بقاعات العرض الرئيسية، سواء من خلال وضع القطع الأثرية داخل الفتارين أو تثبيت القطع الكبيرة على القواعد، حيث تم الانتهاء من 95% من الأعمال بها، ومن المقرر تنفيذ ما تبقي من أعمال خلال 10 أيام.

وأشارت الوزارة، إلى أنه جار الانتهاء من أعمال التحكم البيئي داخل القاعات وفتارين العرض بها من حيث نسب الإضاءة، ودرجات الحرارة والرطوبة بما يتناسب مع المقياس العالمي لحفظ وصيانة الآثار.

وتناول الاجتماع، الموقف التنفيذي لمتحف مراكب الملك خوفو، وأعمال تأهيل المركب الأولى بما يتناسب وأسلوب العرض المتحفي الحديث، كما ناقش مآخر أعمال ترميم مركب خوفو الثانية التي تتم إعادة تركيبها مع الجانب الياباني، بما يضمن الانتهاء منها وعرضها مع المركب الأولى لأول مرة.

ووجه "عيسى"، خلال الاجتماع، بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال، في ضوء الافتتاح الوشيك للمتحف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار المتحف المصري الكبير مراكب الملك خوفو صيانة الآثار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات