29 أبريل 2024 11:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

محافظ الغربية يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمركز بسيون

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد محافظ الغربية الدكتور طاق رحمي يرافقه رئيس شركة مياه الشرب والصحي المهندس حمدى محمد شطا عددا من المشروعات التي تنفذها الشركة على أرض مدينة بسيون من بينها تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية (SRSSP) حيث تم تفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بجناج والتى تخدم التجمع القروي (جناج - شبراتنا - سلامون الغبار - قرية بار الحمام - كفر الحمام - كفر سالم والشورى).
كما تفقدا تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بنجريج والتي تخدم التجمع القروي (قرية نجريج - قرية شبراطو وكنيسة شبراطو- توابع قرية شبراطو الإصلاح الغربية، توفيق القبلية، الكوم الأبيض، رزق غطاس، وهبة - وميت شريف - ومنشأة بسيون ومنشأة اليعقوبية).
أكد رحمي أن هناك تحديات كبيرة ومجهودات أكبر بذلتها الدولة في بناء الجمهورية الجديدة التي أرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فبدأت الدولة العمل بخطي ثابتة بكافة القطاعات على حد سواء وفتح كافة المجالات للتأكيد على أن الدولة قادرة على تحدي الصعاب بل وقهرها.
وأشار رحمي إلى أنه كان لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي من بين القطاعات الحيوية، نصيبا كبيرا من اهتمام ومجهودات الدولة، لتبدأ في وضع وتنفيذ خطة متكاملة لوصول كوب مياه نظيف للجميع، وخدمة القرى التي عانت سنوات طويلة ماضية بالصرف الصحي، فسطرت إنجازات بدأتها في 2014 حتى الآن.
وبدوره، أوضح الدكتور حمدى شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP ينفذ مشاريعه من خلال آلية يتم تطبيقها لأول مرة في مصر، حيث الربط بين إتاحة التمويل وتحقيق النتائج المبنية على عدد من المؤشرات مرتبطة بالصرف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغربية الصرف الصحي مياه الشرب مشروعات بسيون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات