6 مايو 2024 14:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بـ94 مليون طن.. الهند أكبر منتج للصلب الخام عالميًا من أبريل حتى نوفمبر

صناعة الصلب
صناعة الصلب

تحولت الهند إلى مستورد صافي للصلب النهائي في الأشهر الثمانية الأولى من السنة المالية التي بدأت في أبريل، مع وصول الشحنات من الصين إلى أعلى مستوياتها في خمس سنوات، وفقًا لبيانات حكومية أولية اطلعت عليها رويترز، اليوم الأربعاء.

وكانت الصين أكبر مصدر للصلب النهائي إلى الهند في الفترة من أبريل إلى نوفمبر، حيث شحنت 1.3 مليون طن متري من السبائك، بزيادة 48.2% عن نفس الفترة من العام السابق.

وصدّر أكبر منتج للصلب في العالم، لفائف أو صفائح مدلفنة على الساخن أو على البارد إلى الهند، تليها الألواح والأنابيب، وقد سعت صناعة الصلب الهندية إلى التدخل الحكومي لحمايتها من الواردات الصينية.

وأظهرت البيانات، أنه خلال الفترة من أبريل إلى نوفمبر، استوردت الهند ما مجموعه 4.3 مليون طن من الصلب النهائي، بزيادة 13.4% عن العام السابق، مع وصول الشحنات إلى أعلى مستوى لها منذ أربع سنوات، وكانت كوريا الجنوبية ثاني أكبر مصدر للصلب النهائي إلى الهند خلال هذه الفترة، حيث قامت بشحن 1.3 مليون طن متري.

وتعد الهند هي ثاني أكبر منتج للصلب الخام في العالم، حيث بلغ إنتاجها 94.1 مليون طن في الأشهر الثمانية، بزيادة 14.7% عن العام السابق، وبلغ الاستهلاك المحلي من الفولاذ النهائي 87.1 مليون طن، بزيادة 14.9% ليصل إلى أعلى مستوى خلال خمس سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الهند الصلب الصلب الخام أكبر منتج للصلب سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد سعر جرام الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات