21 مايو 2024 13:24 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطالياالحكومة ترد على بيع 160 مستشفى حكومي للقطاع الخاص ووقف الخدمات الصحيةأسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء لدى التاجر.. بكام طن الصوياتراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء بمحلات الصاغة.. مفاجأة عيار 21وزير الإسكان يصل مدينة بنى سويف الجديدة بمستهل جولة تفقدية بعدد من مدن الصعيد
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين» تُعلن شروط قبول إضافة المواليد على بطاقات الدعم |فيديو

التموين
التموين

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزير التموين سبق أن أصدر قرارًا استثنائيًا في 8 ديسمبر عام 2022، ينص علي إضافة مواليد بعض الفئات على بطاقات التموين، وهم: "المستفيدون من معاش تكافل وكرامة، ومعاش التضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء، وأصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة".

شروط إضافة المواليد

وذكر كمال، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، أن شروط الإضافة تنص على ألا يقل عمر الأطفال عن 4 سنوات، وأن يكون الحد الأقصى لعدد الأفراد على البطاقة ٤ أفراد، مشيرًا إلى «حصر الأسر الأكثر احتياجا، عن طريق تكامل قواعد البيانات التي تعمل عليها الدولة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ولجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء».

الدعم التمويني

وأوضح سبب وضع حد أدنى لإضافة الأفراد إلى البطاقات التموينية، قائلا: "إن الأمر يتعلق بالوضع المالي في الموازنة العامة، خاصة أن كل فرد مضاف يحصل على دعم قدره 50 جنيها للسلع التموينية، وحصة ثابتة 150 رغيفاً من الخبز شهرياً، بتكلفة تصل إلى جنيه للرغيف الواحد، تتحملها الدولة".

وأشار متحدث الوزارة، إلى أن «الدعم في التموين يصل لأكثر من 127 مليار؛ بينهم 91 مليار جنيه للخبز، بزيادة قدرها 40 جنيهًا لارتفاع أسعار القمح المحلي والمستورد، ومنظومة التموين 36 مليارا».

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أن «المواليد - باستثناء الفئات الأربعة الواردة بالقرار - لن يضافوا إلى البطاقات؛ لأن الأوضاع الاقتصادية الراهنة لم تسمح بتخصيص مبلغ مالي في موازنة الدعم لصالح إضافة الأبناء».

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين إضافة المواليد بطاقات التموين شروط إضافة المواليد الدعم التمويني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات