16 مايو 2024 19:28 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نيجيريا تستهدف زيادة إنتاج النفط والمكثفات إلى 2.6 مليون برميل يوميًا بحلول 2026

النفط
النفط

أعلنت هيئة تنظيم قطاع النفط في نيجيريا، اليوم الإثنين، عن هدف إنتاج سنوي من النفط والمكثفات يبلغ 2.6 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2026، وهي قفزة طموحة من مستويات 2023 البالغة حوالي 1.6 مليون برميل يوميًا.

وعانت نيجيريا، التي تعد أكبر مصدرًا للنفط في أفريقيا، من انخفاض الإنتاج بسبب سرقة النفط الخام وتخريب خطوط الأنابيب في دلتا النيجر، فضلًا عن انخفاض الاستثمار، مما أضر بالإيرادات الحكومية، لكن حكومة الرئيس بولا تينوبو، تقول إن شركات النفط الكبرى تعهدت باستثمار 13.5 مليار دولار على المدى القصير عقب اجتماعاته مع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركتي توتال إنيرجييز وإكسون موبيل.

وأشارت لجنة تنظيم النفط النيجيرية "NUPRC" في خطة عملها للفترة 2024-2026، إلى أنها ستوجه تطوير الأصول النفطية إلى مناطق أقل عرضة للسرقة والتخريب، وستقدم الدعم التنظيمي لطرق بديلة لإخلاء النفط الخام، حيث تحتاج شركات النفط إلى موافقة "NUPRC" على مسارات خطوط الأنابيب الجديدة.

وأكدت اللجنة، أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من 1.8 مليون برميل يوميًا هذا العام، ثم يتقدم إلى 2.6 مليون برميل يوميًا في 2026، كما أشارت اثنتان من ثلاث هيئات استشارية كلفتها أوبك+ بالتحقق من إنتاج نيجيريا في نوفمبر، إلى أنه من غير المرجح أن تصل البلاد إلى هدف الإنتاج الخاص بها هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيجيريا النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط خطوط الأنابيب الغاز الطبيعي أوبك منظمة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات