19 مايو 2024 14:20 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

إبراهيم عشماوي: نستهلك 220 ألف طن من السكر شهريًا| فيديو

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن استهلاك مصر من السكر شهريا نحو 220 ألف طن، والحكومة طرحت خلال الشهر الماضي أكثر من تلك الكمية في الأسواق.

وذكر "عشماوي"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الوزارة وظيفتها الأساسية توفير السلع للمواطنين، وتدخلت في حل أزمة السكر، مشيرًا إلى أن سعر كيلو السكر الآن في منافذ المبادرة بـ27 جنيها.

وأوضح "عشماوي"، أن السكر له درجات من الجودة ما جعل سعره يختلف من تاجر لآخر خارج مبادرة الحكومة، موضحًا أن مؤسسات الدولة تدخلت لضبط الأسعار في السوق من خلال إجراءات قانونية.

وأشار إلى أن هناك سياسيات تسعيرية كثيرة مثل الجبرية والاسترشادية يتم العمل بها، والتسعيرة الجبرية موجودة في الخبز حتى الآن للحفاظ عليه من أجل المواطن، مضيفًا أن المكون الخاص من الطعام يمثل وزن نسبي نحو 35% من التضخم.

وصرح بأن الدولة تعطي فرصة للمنتجين لحساب مدخلات الإنتاج وهوامش الربح وسلسلة الإمداد قبل تطبيق الحد الأقصى لأسعار 7 سلع الاستراتيجية، كما أنه في الإمكان إدخال مجموعات سلعية جديدة للمنظومة، والأجهزة الأمنية والرقابية ستكون منوطة لمتابعة تطبيق الأسعار على السلع السبعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إبراهيم عشماوي التموين السكر الأسعار السكر التسعيرة الجبرية الخبز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات