17 أبريل 2024 23:56 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن معارض أهلا رمضان ستوفر السلع الغذائية بأرخص السلع، كما أن بعض أسعار السلع انخفضت بشكل كبير خاصة مع انخفاض سعر الدولار.

وذكر "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم افتتاح معرض أهلًا رمضان الرئيسي غدًا أمام الجمهور، وستكون السلع متوفرة وبأسعار مخفضة، لافتا إلى أن أسعار السلع الغذائية انخفضت بعد الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الجمارك.

وأشار "عز"، إلى أن أسعار الزيوت والألبان انخفضت 22%، مضيفًا: "المستهلك سيشعر بانخفاض أسعار السلع في الفترة المقبلة، وسعر السكر 27 جنيها، وهناك انخفاض أسعار الدواجن 20 جنيها في معارض أهلا رمضان".

وصرح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بأن استيراد السكر وتعبئته يصل بسعر الكيلو إلى 48 جنيها، وهناك كميات كبيرة من السكر متوفرة في معرض أهلا رمضان، وهناك تعاون كبير من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم توفير 56 ألف طن سكر خلال 3 أيام.

وقال: "سيكون هناك جبال من السكر في منافذ القوات المسلحة ووزارة التموين والتوجيهات مشددة في هذا الأمر، ولن تكون هناك أزمة سكر الفترة المقبلة"، مشددا على أن الشركات المنتجة ملتزمة بتدوين الأسعار على السلع، ويجب الالتزام بالسعر المدون على السلعة الغذائية.

وناشد "عز"، التجار بالالتزام بالأسعار المدونة على السلع، كما أنه من أول شهر مارس المقبل سيتم تدوين الأسعار على السلع الاستراتيجية"، متابعًا: "وزارة التموين تورد السكر بـ 24 جنيهًا ليباع بـ 27 جنيهًا".

https://www.youtube.com/watch?v=KXX9OjrkcIc

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد الغرف التجارية السلع أهلا رمضان السكر الجمارك الدواجن مستلزمات الإنتاج الجمارك الزيوت الألبان القوات المسلحة التموين جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات