10 مايو 2024 05:48 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية ترتفع للشهر الثاني في ديسمبر

احتياطات النقد الأجنبي في كوريا
احتياطات النقد الأجنبي في كوريا

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري، أن احتياطيات النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر، على خلفية زيادة قيمة التحويل للأصول غير الدولارية وارتفاع الودائع.

ووصلت الاحتياطيات الأجنبية للبلاد إلى 420.15 مليار دولار أمريكي حتى نهاية ديسمبر، بزيادة 3.07 مليارات دولار عن شهر نوفمبر، وفقًا للبيانات الصادرة عن بنك كوريا المركزي.

وأوضح بنك كوريا المركزي، أن انخفاض قيمة الدولار الشهر الماضي عزز القيمة المحولة للحيازات المقومة بعملات أخرى، وزادت عوائد الاستثمار.

وتتكون الاحتياطيات الأجنبية من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب

وقدرت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، بنحو 373.67 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر، بزيادة 1.6 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه، وأظهرت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.9% من الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 21.98 مليار دولار في نهاية ديسمبر، بزيادة 1.38 مليار دولار عما كانت عليه قبل شهر، وأوضح بنك البلاد المركزي أن كوريا الجنوبية احتلت المركز التاسع في العالم من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية نوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطات النقد الأجنبي في كوريا احتياطات النقد الأجنبي كوريا الجنوبية البنك المركزي الكوري سندات الخزانة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات