29 أبريل 2024 13:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تحصين أكثر من 38 ألف طائر ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

التحصين
التحصين

أكد محمد السيد بشار مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم تحصين 38 ألفاً و650 طائراً ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ جمال نورالدين.

وقال بشار، في بيان له اليوم الإثنين، إنّه جرى تحصين 38 ألفاً و650 طائراً، حيث جرى سحب 18 عينة من الطيور من 9 منازل فضلا عن تطهير سوق واحد وعدد 2 رياشات، كما تم سحب 110 عينات ما قبل البيع من 10 مزارع للدواجن بإجمالي 95 ألف طائر، وإرسالها إلى المعمل المرجعي للفحص البيطري كما تم منح 28 تصريح نقل للطيور الحية ؛ ذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة للمواطنين.


وفي سياق آخر، تابع محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين جهود إدارة الطب العلاجي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى الرياض المركزي.
وشدد المحافظ - خلال الزيارة - على تكثيف المرور على كافة المستشفيات بالمحافظة والتواجد الكامل للأطقم الطبية من تمريض وأطباء وتوافر المستلزمات والأمصال بجميع الأقسام خاصة الطوارئ، موكدًا على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتي تمثل أولوية للقيادة السياسية وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطب البيطري كفر الشيخ التحصين الأمراض الوبائية الثروة الداجنة الخدمات الطبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات