15 مايو 2024 15:51 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزيرا الاتصالات والنقل يفتتحان مكتب بريد محطة الملك فؤاد بكفر الشيخ| صور

محطة الملك فؤاد
محطة الملك فؤاد

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، مكتب بريد محطة الملك فؤاد بمنطقة منشأة فؤاد بالمحافظة كفر الشيخ.

وجاء ذلك بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة قطار الملك فؤاد التاريخية أو ما تعرف باسم "المحطة الملكية"، وتطويرها وترميمها وتحويلها لمكتب بريد؛ لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة، فضلًا عن خدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وكان في استقبال الحضور، الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ بروتوكول التعاون الذي الموقع بين وزارة الاتصالات متمثلة في الهيئة القومية للبريد، ووزارة النقل متمثلة في شركة "إم أو تي" للاستثمار والتنمية الذراع الاستثماري للوزارة، والذي يتيح استغلال 13 موقعًا ضمن أملاك الهيئة القومية لسكك حديد مصر بغرض تقديم الخدمات البريدية المختلفة من خلال تلك المواقع، فضلًا عن منح حق استغلال مبنى الحركة البريدية الرئيسي برمسيس، واستغلال محطة الملك فؤاد الأثرية بكفر الشيخ.

وأكد وزير الاتصالات، أن افتتاح مكتب بريد محطة الملك فؤاد، يأتي في ضوء التعاون المثمر مع وزارة النقل؛ موضًحا أن المكتب كان محطة قطار مخصصة للملك فؤاد منذ عشرينيات القرن الماضي، وتم الاتفاق بين الوزارتين على تجديد المحطة بعد أن طالها الإهمال؛ نتيجة لتوقف استخدامها لعقود طويلة بهدف استعادة قيمتها التراثية وجمالها المعماري المتميز وتحويلها إلى مكتب بريد متميز لخدمة أهالي المنطقة.

وأشار "طلعت"، إلى أن الهيئة القومية للبريد تنفذ استراتيجية لتجديد المكاتب ذات الطراز المعماري المتميز والقيمة التاريخية المتفردة، وتم البدء بمكاتب بريد في أسوان ثم المنيا ثم الفيوم ثم كفر الشيخ، موضحًا أن افتتاح المكتب اليوم يأتي في ضوء استراتيجية الوزارة لتطوير كافة مكاتب البريد وزيادة عددها، حيث تتنوع مكاتب البريد لتشمل مكاتب ثابتة وأخرى متنقلة.

وأوضح الوزير، أنه تم تطوير أكثر من 85% من مكاتب البريد، كما يتم تجديد المكاتب ذات الطراز المعماري المتميز، لافتًا إلى أن التطوير لا يقتصر فقط على المكاتب من حيث الشكل والطراز المعماري فقط، ولكن يمتد لتطوير الخدمات بواسطة ميكنة كافة الخدمات وتقديم خدمات مصر الرقمية؛ بهدف تقديم خدمة مميزة ومطورة ويسيرة لأكثر من 40 مليون مواطن يستخدمون خدمات البريد.

وهنأ وزير النقل، أهالي كفر الشيخ بافتتاح مكتب بريد محطة الملك فؤاد، والذي سيقدم خدمات مميزة لأهالي المحافظة؛ لافتًا إلى أن تطوير وإعادة ترميم ورفع كفاءة محطة الملك فؤاد يأتي في ضوء الخطة الشاملة للوزارة من أجل تطوير كافة محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ومنها المحطات التي تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة، فضلًا عن تطوير كافة المحطات التاريخية والأثرية.

وأشار وزير النقل، إلى الانتهاء من تطوير المحطة التاريخية بالمنتزة بالتوازي مع صيانة وترميم قطار الملك فاروق، حيث أصبحت المحطة مزارا تاريخيا وسياحيا، معلنًا أنه تم وضع مخطط لإنشاء محال تجارية ومبان إدارية وعيادات وصيدليات بالأراضي الملاصقة للمحطة وبنفس الطراز المعماري الخاص بها؛ بهدف خدمة أهالي مدينة كفر الشيخ.

وقال وزير النقل، إن هذا الافتتاح يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق والتعاون بين جميع أجهزة الدولة للسعي نحو الجمهورية الجديدة، التي تهدف إلى العمل على رفع كفاءة كافة أجهزة ومرافق الدولة والارتقاء بحياة المواطنين وتقديم أعلى مستوى من الخدمات لهم.

38f510652259.jpg
3f9b70352d15.jpg
717061195a00.jpg
ab0f9e68496e.jpg
ab1eb56dafab.jpg
cdc511102235.jpg
d83b96d5c3b6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وزير النقل تكنولوجيا المعلومات كفر الشيخ الاستثمار الهيئة القومية للبريد محطة الملك فؤاد الأثرية أسوان المنيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات