13 مايو 2024 10:00 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب إنفلونزا الطيور.. الفلبين تحظر استيراد الدواجن من فرنسا وبلجيكا لأجل غير مسمى

الدواجن
الدواجن

قالت وزارة الزراعة الفلبينية، إنها فرضت حظرا لأجل غير مسمى على واردات الدواجن والمنتجات ذات الصلة، بما في ذلك الطيور البرية، من بلجيكا وفرنسا بعد تفشي مرض إنفلونزا الطيور هناك.

وقال وزير الزراعة فرانسيسكو تيو لوريل في بيان "إننا نفعل ذلك لحماية صحة الدواجن المحلية لدينا وكذلك العاملين في مجال الدواجن والمستهلكين لأن فيروس H5N1 يمكن أن ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة".

واجتاحت إنفلونزا الطيور، التي تنتقل عن طريق الطيور البرية المهاجرة ويمكن أن تنتقل بعد ذلك بين المزارع، أسراب الطيور في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تعطيل الإمدادات ورفع أسعار المواد الغذائية وإثارة المخاوف من خطر انتقال العدوى إلى البشر.

وأبلغت فرنسا وبلجيكا، اللتان تشتركان في الحدود، عن تفشي مرض إنفلونزا الطيور بين أسراب الطيور في البلدين إلى المنظمة العالمية لصحة الحيوان في نوفمبر وديسمبر على التوالي.

وأضافت وزارة الزراعة أن حظر الاستيراد الذي فرضته الفلبين سيمنع التجار أيضًا من جلب منتجات الدواجن البلجيكية والفرنسية بما في ذلك لحوم الدواجن والكتاكيت عمرها يوم واحد وبيض التفريخ والسائل المنوي للدواجن إلى الفلبين.

في عام 2023، استوردت الفلبين 426 ألف طن متري من لحوم الدواجن، بزيادة 3.78% عن العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أنلفونزا الطيور الفلبين وزارة الزراعة الفلبين تحظر الطيور الفرنسية بلجيكا واردات الدواجن واردات الفلبين من الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات