2 مايو 2024 21:13 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي للعام الثالث تواليا خلال 2024

البنك الدولي
البنك الدولي

توقع البنك الدولي تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بنهاية عام 2024، وسط التوترات الجيوسياسية المتصاعدة التي يمكن أن تخلق أخطارًا جديدة تواجهه على المدى القريب.

ورجح البنك الدولي في تقريره "الآفاق الاقتصادية العالمية"، أن يتباطأ النمو العالمي للعام الثالث على التوالي من 2.6% في العام الماضي إلى 2.4% في عام 2024.

ويشير تقرير البنك الدولي إلى أن الاقتصاد العالمي في وضع أفضل مما كان عليه قبل عام، بعد تراجع مخاطر حدوث ركود عالمي، ويرجع ذلك بقدر كبير إلى قوة الاقتصاد الأميركي.

وفي الوقت نفسه، أصبحت الآفاق متوسطة الأجل قاتمة بالنسبة إلى العديد من الاقتصادات النامية وسط تباطؤ معدلات النمو في معظم الاقتصادات الكبرى، فضلًا عن تباطؤ التجارة العالمية، وأكثر الأوضاع المالية تشديدًا منذ عقود من الزمان.

توقعات نمو الدول النامية

يرجح البنك أن تنمو الاقتصادات النامية بنسبة 3.9% فقط، وهو معدل أقل من المتوسط الذي تحقق في العقد السابق بأكثر قليلًا من نقطة مئوية واحدة.

وقال البنك الدولي، في تقريره المخيب للآمال خلال العام الماضي، إنه من المتوقع تحقيق البلدان منخفضة الدخل معدلات بنسبة 5.5%، وهى معدلات أقل من المتوقع في السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي توقعات نمو الاقتصاد العالمي الآفاق الاقتصادية العالمية تقرير البنك الدولي توقعات البنك الدولي للدول النامية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات