29 أبريل 2024 19:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

استعدادًا لرمضان.. الزراعة: استيراد أكثر من 34 ألف رأس ماشية من السودان

رأس ماشية
رأس ماشية

أعلن طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه تم الموافقة على استيراد 34 ألفا و500 رأس ماشية للذبيح الفوري من دولة السودان، و120 ألف رأس للتربية والتسمين من دول مختلفة؛ لسد الفجوات وتلبية احتياجات الجمهور بأسعار مختلفة خلال شهر رمضان الكريم والأعياد المقبلة.

وقال سليمان، في مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج صباح الخير يا مصر، بالقناة الأولى، أن الوزارة درست الوضع الراهن في السوق المصري، من خلال قواعد البيانات الإلكترونية للوزارة؛ لتحديد متطلبات السوق والوقوف على الإنتاج الحالي، لمعرفة متطلبات الجمهور من اللحوم الحمراء، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى تحقيق توازن في أسعار اللحوم وتوفيرها بالكميات المتاحة للجمهور في المنافذ الحكومية.

وأوضح أن أسعار اللحوم في مصر لم تزد أكثر من 30 - 35%، على الرغم من الزيادة العالمية التي تخطت 300 - 400%، مشيرا إلى أن الحكومة تحملت العديد من الأعباء لرفع المعانة على كاهل المواطن المصري.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق سعر عادل للحوم الحيوانية وعدم التغافل عن تحقيق هامش ربح بسيط للمربي؛ حتى يستمر في عملية الإنتاج، موضحا أن الدولة اهتمت منذ 2014 بالتنمية المستدامة لثرواتنا القومية الداجنة؛ لتواكب الزيادة السكانية المتلاحقة التي لا يوازيها زيادة في تعداد الثروة الحيوانية.

ونوه بأن مصر توصلت إلى الاكتفاء الذاتي في الدواجن والألبان وتمكنت من تصدير الفائض للخارج، فيما تم تحقيق الاكتفاء الذاتي في اللحوم الحمراء بنسبة تتراوح ما بين 40 - 60%، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى للحفاظ على تلك النسبة من الاكتفاء، ورفع نصيب الفرد من تلك المنتجات؛ ما يصب في مصلحة المواطن المصري.

وأكد أن عملية استيراد اللحوم تتم وفقا لمعايير واشتراطات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، موضحا أنه يتم ذبح الماشية داخل مصر بالمجازر الحدودية ويتم توزيعها على نطاق الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة اللحوم أسعار اللحوم استيراد اللحوم رأس ماشية رمضان الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات