29 أبريل 2024 07:21 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات: ننسق مع محافظة الغربية لإنشاء مناطق صناعية جديدة

رئيس جهاز تنمية المشروعات
رئيس جهاز تنمية المشروعات

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ينسق مع محافظة الغربية وجامعة طنطا وهيئة التنمية الصناعية؛ لبحث إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية، لتوطين الصناعة المحلية وإحلال الواردات وتعظيم القدرات وفتح أسواق جديدة للمنتج المحلي في الداخل والخارج.

وأكد "رحمي"، خلال مشاركته في ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية، إتاحة مختلف أوجه الدعم للقرى المنتجة والتجمعات الإنتاجية التي تشتهر بها المحافظة، للمساهمة في تطويرها وزيادة إنتاجها، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل.

وأشار "رحمي"، أهمية تفعيل آليات التعاون بين الجهاز والمحافظة للعمل على تمكين الشباب اقتصاديًا، وتهيئة مناخ استثماري محفز لإقامة المشروعات، وبحث سبل تفعيل توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، التي صدرت خلال مطلع العام الجاري، بإعداد رؤية متكاملة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة بمحافظة الغربية.

وصرح "رحمي"، بأن الجهاز يهدف بالتعاون مع المحافظة إلى تطوير 29 قرية منتجة، من خلال إتاحة مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات الحرفية بها؛ لتعظيم الاستفادة من قدراتهم بالتدريب ودعمهم بحاضنات الأعمال وإدراجهم في برامج التسويق الإلكتروني الخاصة بالجهاز، والتركيز على تجمعات صناعة عجينة الياسمين وإنتاج العسل وصناعة الزبيب.

يشار إلى أن الجهاز، ضخ تمويلات في محافظة الغربية خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 30 نوفمبر 2023 (9 سنوات)، بلغت قيمتها نحو 2 مليار جنيه، ساهمت في تمويل 63 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، مما وفر أكثر من 123 ألف فرصة عمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هيئة التنمية الصناعية الغربية مناطق صناعية باسل رحمي المشروعات مجلس النواب الشباب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات