15 مايو 2024 19:52 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
اقتصاد

بالموانة الجديدة

وزير المالية: الالتزام بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات

وزير المالية
وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجَّه بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، وتلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم، مع الالتزام بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، ضمن مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وأشار وزير المالية، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين؛ مما يساهم في الحد من الآثار التضخمية بقدر الإمكان، بجانب تحقيق المستهدفات الاقتصادية، وإعطاء الأولوية لقطاعات الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية للتنمية البشرية.

ولفت الوزير، إلى التوسع في مد مظلة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للفئات الأولى بالرعاية، فضلًا عن مراعاة التوزيع العادل للاعتمادات الموازنية؛ مما يُلبي الاستجابة لمتطلبات النمو لكل المناطق والشرائح المجتمعية، مؤكدًا حرص الدولة على استكمال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"؛ للارتقاء بمعيشة ٦٠٪ من المصريين ممن يعيشون في الريف، لتحقيق تطلعات المواطنين في "الجمهورية الجديدة".

وقال وزير المالية: "ماضون في تنفيذ حزمة من الإصلاحات الهيكلية القوية لمساندة القطاعات الواعدة في ظل جهود الدولة لتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها، وتحفيز تنافسية الاقتصاد المصري دوليًا، من خلال السعي الجاد لتحسين بيئة الأعمال، عبر تبسيط الإجراءات وإرساء دعائم نظام ضريبي أكثر تحفيزًا للاستثمار، وأكثر ملاءمة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، يرتكز على ضريبة قطعية مبسطة، ومن ثم الدفع بمعدلات الإنتاج والتصدير وتعميق المكون المحلي".

وأشار "معيط"، إلى التوسع في جذب المزيد من الاستثمارات الخضراء، في ضوء ما توفره الحكومة من محفزات لتوطين الهيدروجين الأخضر، لا سيما الإعفاء من بعض أنواع الضرائب والرسوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي ويزر المالية الموازنة حياة كريمة الأجور المعاشات الجمهورية الجديدة الاقتصاد المشروعات التصدير الضرائب الإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات