14 مايو 2024 15:51 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال اجتماع مع ”مدبولي”

وزير الطيران يستعرض إجراءات استغلال المنطقة الإستثمارية بمطار شرم الشيخ

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، إجراءات استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار مدينة شرم الشيخ، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والمهندس خالد سعد الله استشاري المشروع.

ولفت رئيس الوزراء، إلى الجهود المبذولة لدعم قطاع الطيران المدني وفقًا لتوجهات الدولة المصرية في هذا الإطار، بشأن زيادة الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات الطيران المدني؛ بهدف توفير بيئة اقتصادية جاذبة لضخ استثمارات به.

وقال وزير الطيران المدني، إنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة، ولا سيما الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة، ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة وفقًا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة، بهدف توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة بهذا القطاع.

كما تحدث وزير الطيران المدني، عن مشروع استغلال مساحة من حرم مطار شرم الشيخ لإقامة مدينة ترفيهية، مشيرًا إلى تكليف أحد المكاتب الاستشارية بإعداد كراسة الشروط والمواصفات، كما تم عمل دراسة سوقية للمنطقة بالتنسيق مع المستثمرين بمجال السياحة، لتحديد أنسب السبل لاستغلال قطعة الأرض.

ولفت "حلمي"، إلى أن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة تُقدر بـ 4.18 مليون م2 يمكن استغلالها بواسطة التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية، ومنطقة أخرى تستغل عبر إقامة منطقة ترفيهية وفندق ونادٍ رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.

وتطرق الوزير، إلى الدراسة الفنية والمالية التي تم إعدادها، والتكلفة الاستثمارية التقديرية، والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع، منوهًا أنه جار دراسة مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، وذلك عن طريق الطرح المحلي والدولي، بهدف ضخ استثمارات جديدة، كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع.

2ef38f8419c5.jpg
b3cfa13f5d15.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء شرم الشيخ وزير الطيران المدني استثمارات المشروعات الهيئة العامة للاستثمار القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات