15 مايو 2024 05:21 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لـ85 دولارًا .. «Barclays» يخفض توقعاته لأسعار خام برنت 8 دولارات للبرميل

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

خفض بنك باركليز "Barclays"، توقعاته لأسعار خام برنت لهذا العام بمقدار 8 دولارات إلى 85 دولارًا للبرميل بسبب ارتفاع العرض، لكنه أشار إلى أن النفط يبدو مقيمًا بأقل من قيمته الحقيقية.

وقال باركليز، اليوم الخميس، إن خفض التوقعات يرجع في المقام الأول إلى نقطة بداية أعلى للمخزونات ومسار أطول محتمل لتطبيع الطاقة الفائضة لأوبك، لكنه أضاف أنه من المتوقع أن ينتعش زخم الطلب على التوالي وأن يتباطأ نمو الإمدادات من خارج "أوبك بلس" بشكل حاد في عام 2024، وفقًا لرويترز.

وخسرت العقود الآجلة للنفط الخام أكثر من 10% في عام 2023 في عام مضطرب من التداول تميز باضطرابات جيوسياسية ومخاوف بشأن مستويات إنتاج النفط لكبار المنتجين حول العالم، وقال البنك إن عمليات السحب الكبيرة من المخزون لم تتحقق في الربع الرابع من عام 2023، حيث تباطأ الطلب وجاء العرض أقوى من المتوقع.

وارتفعت أسعار النفط اليوم، بفعل مخاوف بشأن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط مع وقوع المزيد من الهجمات على غزة وعلى الشحن في البحر الأحمر، حتى في الوقت الذي حدت فيه زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية من المكاسب.

وأكد البنك، أنه لم يكن هناك أي تأثير مادي على العرض على الرغم من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مضيفًا أن انقطاع العرض غير المخطط له يتجه إلى أدنى مستوى منذ سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر البنزين اليوم سعر السولار اليوم الشرق الأوسط غزة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات