15 مايو 2024 10:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع الطلب العالمي على النفط 2 مليون برميل يوميًا في عام 2024

النفط
النفط

قالت شركة وود ماكنزي الاستشارية، في تقرير لها، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بنحو مليوني برميل يوميًا في العام الجاري 2024، حيث تمثل الصين أكثر من 25% من الزيادة في حجم الطلب.

وتوقعت "Wood Mackenzie"، أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي على النفط 103.5 مليون برميل يوميًا لهذا العام، حيث سيأتي جزء كبير من النمو في الطلب على النفط في النصف الثاني من العام.

وقال آلان جيلدر، نائب الرئيس الأول للأبحاث في "WoodMac"، إن هذا سيعززه تحسن النمو الاقتصادي وانخفاض أسعار الفائدة، وإنه من المتوقع أن يتخلف عرض النفط عن نمو الطلب حيث تؤدي تخفيضات إمدادات "أوبك بلس" إلى تباطؤ نمو الإنتاج خلال عام 2024، على الرغم من أنها قالت إنها قد تنتقل إلى فائض العرض دون تقييد الإنتاج، خاصة إذا كان نمو الطلب أقل من التوقعات.

وتوقع بعض المحللين، أن يؤثر النمو الاقتصادي الضعيف على أسواق النفط ويحد من الطلب، مما يبقي الأسعار حول 80 دولارًا للبرميل هذا العام، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، حيث دعمت التوترات في الشرق الأوسط، وما يرتبط بها من مخاطر انقطاع الإمدادات، أسعار النفط اليوم الخميس.

وأظهر مسح أجرته رويترز، أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في ديسمبر، إذ عوضت الزيادات في العراق وأنجولا ونيجيريا التخفيضات الجارية من جانب السعودية وأعضاء آخرين في تحالف "أوبك بلس" الأوسع لمحاولة دعم السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط الخام سعر خام برنت الطلب العالمي على النفط الإنتاج العالمي من النفط إنتاج مصر من الغاز سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات