23 فبراير 2024 04:46 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مناقصات ومزايدات

ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس بمخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الخميس، بفعل مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط مع وقوع مزيد من الهجمات على الشحن في البحر الأحمر، حتى في الوقت الذي حدت فيه زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية من المكاسب.

أسعار النفط الخام

انتعشت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا، بما يعادل 0.48%، إلى 77.17 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا، أو 0.45% إلى 71.69 دولار للبرميل.

وأغلق الخامان منخفضين يوم أمس الأربعاء، بعد قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط.

لكن توترات السوق عادت إلى الظهور بعد أن شن الحوثيون المتمركزون في اليمن أكبر هجوم لهم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر يوم أمس.

من جهته، قال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: "يبدو أن أسعار النفط في حالة من التباين هذا الأسبوع، حيث يحاول المشاركون في السوق استيعاب مجموعة من العوامل"، مشيرًا إلى التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتضارب تقارير المخزونات في الولايات المتحدة، وتباطؤ النمو العالمي.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 432.4 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وخلال الأسبوع، أضافت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 8 ملايين برميل، فيما ارتفع مخزون المقطرات - يشمل الديزل وزيت التدفئة- بنحو 6.5 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت إدارة معلومات الطاقة المخزونات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات