8 مايو 2024 23:51 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي يتابع خطط تطوير القاهرة التاريخية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع، جهود الدولة لتطوير منشآت التعليم العالي في مصر، حيث اطلع الرئيس السيسي، على تطورات سير العمل في مشروعات إقامة الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية.

وعرض وزير التعليم العالي، الرؤى المطروحة من اللجنة المعنية لخطط تطوير القاهرة التاريخية، بما يعيد للمدينة رونقها، ويخفف من التحديات التي تواجهها بسبب احتياج العديد من المباني للترميم، وزيادة الكثافة السكانية في تلك المناطق بما يمثل ضغطًا إضافيًا على المرافق.

ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة الدراسة العلمية للرؤى والخطط المطروحة من جميع الأوجه، مؤكدًا أن الهدف الأول هو الحفاظ على القيمة التراثية الأصيلة للمدينة التاريخية، مع تيسير حياة المواطنين ونفاذهم إلى المرافق والخدمات، وزيادة المساحات الخضراء، بما يضمن للمواطنين حقهم في بيئة نظيفة خالية من التلوث، وربط المزارات الأثرية والسياحية، في إطار خطط تعزيز السياحة المحلية والأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الكثافة السكانية السياحة المساحات الخضراء الجامعات وزير التعليم العالي مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات