13 مايو 2024 18:11 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

رئيس الوزراء يتفقد مزرعة شركة ”عنبر” للصناعات الغذائية بالنوبارية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال جولته اليوم بمحافظة البحيرة، مزرعة شركة "عنبر" للصناعات الغذائية بالنوبارية.

وثمن "مدبولي"، بجودة الإنتاج وتنوعه، والذي يدعم احتياج السوق المحلية، وتخصص نسبة كبيرة منه للتصدير.

وقال المهندس نعيم رمسيس صاحب المزرعة، إن "عنبر" إحدى الشركات التابعة لمجموعة الناصر، حيث تمتلك إلى جانب موقع النوبارية، ٥ مواقع أخرى في مجال الزراعة هي: مزرعة "سلمى" بموقع التحدي بمساحة ألف فدان، وثلاث مزارع أخرى في الخطاطبة، ومزرعة خامسة في محافظة المنيا لم تزرع بعد.

ولفت "رمسيس"، إلى أن مجموعة الناصر لديها مصنع أسماك في محافظة بورسعيد باسم "بورسعيد استار"، كما تقوم بإنشاء مصنع لتصنيع جميع المحاصيل الزراعية المجمدة والمجففة، موضحًا أن الشركة حصلت على تيسيرات من وزارة الكهرباء تتمثل في: كهرباء وطرق ومرافق، مما كان له أثر إيجابي على تنفيذ المشروع وتوسعاته.

فيما أوضحت المهندسة ساندي نعيم رئيس مجلس إدارة الشركة، أن موقع النوبارية يمتد بمساحة ٨٠٠ فدان، ويتضمن مجموعة مختلفة من الزراعات، مثل الفراولة والعنب والخس والبروكلي والمشمش والبرتقال والنخيل والموركيت وهو نوع مميز من اليوسفي.

وذكرت رئيسة الشركة، أن الإدارة في المزارع تتبع أحدث الأساليب إداريًا وفنيًا، كما تحرص على التعاون مع كبرى الشركات بمجالات التسميد، والمكافحة الحيوية، لإنتاج المحاصيل فائقة الجودة للتصدير، والخالية من المبيدات، فضلًا عن استخدام أحدث التقنيات في مجال الري لتوفير استهلاك المياه والحفاظ على البيئة.

من جانبه، قال المهندس محمد قاسم العضو المنتدب للشركة، إن جميع مزارع الناصر تم تكويدها بواسطة وزارة الزراعة، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ويتم تصدير جميع المنتجات لأوروبا، وشرق آسيا، وعدة بلدان عربية، حيث تقدر الصادرات السنوية بـ٧ آلاف طن مصنعات، و٦ آلاف طن منتجات طازجة "فريش".

32a8e2a86597.jpg
7dbad541cd28.jpg
87c8733ab7fd.jpg
9a25ec818efe.jpg
bcb0c2c82138.jpg
ea30bd9db1e3.jpg
f506a7e849bb.jpg
f9859f28ecd4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الزراعة البحيرة اليوسفي وزارة الزراعة المحاصيل الزراعية بورسعيد كهرباء طرق المبيدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات