10 مايو 2024 08:56 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة يفتتح معرض تعميق التصنيع المحلي للصناعات الهندسية| صور

وزير الصناعة
وزير الصناعة

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت معرض تعميق التصنيع المحلي للصناعات الهندسية، الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية.

ويقام المعرض، بأرض المعارض بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على مساحة 3 آلاف متر، خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، بحضور المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، ورؤساء الغرف الصناعية وعدد من رجال الأعمال والمصنعين.

وصرح وزير الصناعة، بأن المعرض يشارك به 150 شركة، ويستهدف تعميق التصنيع المحلي، وخلق تكامل صناعي بين القطاعات الصناعية المختلفة، لا سيما الصناعات الهندسية والصناعات المغذية لها، لافتًا إلى أن المعرض يساهم في تحقيق مستهدفات الوزارة المتعلقة بتعميق وتوطين 152 فرصة استثمارية بعدد من القطاعات الصناعية؛ بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال وزير الصناعة، إن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الإنتاجية التي تفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، كما يساهم في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مؤكدًا أن السوق المصري يزخر بالعديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة بقطاع الصناعات الهندسية.

وذكر: "تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المؤهلة، وحزم الحوافز الكبيرة التي توفرها الدولة للمستثمرين خلال المرحلة الحالية، بجانب السوق الاستهلاكي الكبير، واتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم، مما يتيح النفاذ الحر للمنتجات المصرية لعدد كبير من الأسواق حول العالم".

وأشار "سمير"، إلى أنه جاري حاليًا إعداد استراتيجية وطنية متكاملة للتنمية الصناعية لدعم الصناعة الوطنية في مواجهة التحديات والأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة، وتستهدف تحقيق معدل نمو صناعي مرتفع، وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عن الوصول أيضا إلى معدلات نمو مرتفعة للصادرات المصرية.

ومن جانبه، قال رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن المعرض سيستمر لمدة 3 أيام ويشارك فيه 150 شركة عارضة تمثل القطاع الخاص والاستثماري، ومصانع الإنتاج الحربي، ومصانع الهيئة العربية للتصنيع، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 5 آلاف مصنع ومستورد وتاجر.

2def6315a032.jpg
554243be5880.jpg
6f3d77347edc.jpg
71f22be1ccd2.jpg
927b5b5e9cb5.jpg
c1afdeebe0ad.jpg
d96e66d3fd9f.jpg
f95e70e5f409.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة تعميق التصنيع المحلي غرفة الصناعات الهندسية شركة السوق المحلي التصدير فرص العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات