17 مايو 2024 05:04 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التمويل الأفريقية”: قرض بقيمة 250 مليون دولار لمصر لتسهيل شراء المنتجات البترولية والسلع الزراعية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، تقديم تسهيلات قرض تجاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بقيمة 250 مليون دولار، إلى الحكومة المصرية بالشراكة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وقالت المؤسسة في بيان لها، بحسب بلومبرج، إن عائدات القرض تساهم في معالجة الأولويات العاجلة في مصر، وتعزيز المرونة الاقتصادية عبر تمويل شراء المنتجات البترولية والسلع الزراعية الحيوية، التي تمثل الركائز الأساسية للبنية التحتية للاقتصاد.

ووفقًا للبيان، سيُوزع القرض التجاري البالغ أجله عاماً واحداً بالتساوي بين الهيئة المصرية العامة للبترول، لدعم شراء الوقود والمنتجات البترولية، والهيئة العامة للسلع التموينية لدعم تحسين الأمن الغذائي والاقتصادي عبر واردات السلع الزراعية الأساسية، مثل القمح والذرة والزيوت النباتية والسكر.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية سامايالا زوبيرو: "يسعدنا تقديم هذه الصفقة التاريخية لمصر، ونتطلع إلى استمرار الشراكة بينما ندعم الأجندة الوطنية لرؤية 2030 في البلاد".

من جانبه، صرح هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، قائلًا: "تسهيل هذا التمويل يؤكد التزامنا بدعم النمو الاقتصادي والاستقرار في الدول الأعضاء بالمؤسسة".

وأشار إلى أن التعاون مع مؤسسة التمويل الأفريقية يشير إلى قوة المؤسسات المالية متعددة الأطراف التي تجتمع معًا لمواجهة التحديات الاقتصادية في قارة أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤسسة التمويل الأفريقية مصر دولار القمح الذرة الزيوت السكر الأمن الغذائي المنتجات البترولية المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات