16 مايو 2024 10:30 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الألومنيوم في الصين يبلغ مستوى قياسي في 2023

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء في الصين "NBS"، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الألومنيوم الأولي ارتفع إلى مستوى قياسي خلال عام 2023، لكن معدل النمو تباطأ، وسط قيود الإنتاج المرتبطة بالطقس في المصاهر في جنوب غرب البلاد.

وأنتج أكبر منتج للألومنيوم في العالم، نحو 41.59 مليون طن متري من الألومنيوم الأولي العام الماضي، وفقًا للبيانات.

وارتفع الإنتاج في البلاد، بفضل العمليات القوية في بعض مناطق الإنتاج الرئيسية في الصين، وسط ظروف مربحة، والمشروعات الجديدة، وخاصة في منطقة منغوليا الداخلية الشمالية، التي بدأت العمل، ومع ذلك، أظهرت البيانات، أن معدل النمو السنوي البالغ 3.7% يمثل العام الثالث على التوالي من التباطؤ.

وقالت "دار أنتايكي" للأبحاث المدعومة من الدولة، في تقرير لها، إن الإنتاج في عام 2023 نما بشكل متواضع مع اقتراب الطاقة من السقف الذي فرضته الحكومة، وتأثر بنقص الطاقة في جنوب غرب البلاد، والجفاف في مقاطعة يونان - رابع أكبر منطقة منتجة للألومنيوم في البلاد - مما أدى إلى عدم كفاية إمدادات الطاقة الكهرومائية، وطُلب من المصاهر المحلية خفض الإنتاج.

وأظهرت البيانات، أن الصين أنتجت في ديسمبر 3.59 ملايين طن من الألومنيوم، بزيادة 4.9% عن العام السابق، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج المعدن في عام 2024 بنحو مليون طن، أو 2.4%، إلى 42.7 مليون طن، مع توقع بدء مشروعات جديدة في الربع الثالث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الألومنيوم إنتاج الصين من الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي إنتاج العالم من الألومنيوم سعر طن الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات