21 مايو 2024 21:37 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس الوزراء: ميناء السخنة سيكون ضمن الأكبر على مستوى العالم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ضرورة تكثيف زيارات الوزراء لمواقع العمل والإنتاج لإلقاء الضوء على المشروعات التي يتم تنفيذها، لا سيما مشروعات القطاع الخاص، والعمل على حل أية مشكلات وإزالتها.

وقال "مدبولي"، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم الأربعاء، إن تلك الزيارات تأتي في ضوء جهود الحكومة الرامية إلى دفع العمل بمختلف المشروعات، في ظل توجهات الدولة لتيسير إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة، وتهيئة المناخ الداعم للقطاع الخاص.

وأشار رئيس الوزراء، إلى تفقده ميناء السخنة، حيث إن ما شهده يمثل معجزة هندسية حقيقية، وأنه سيكون ضمن أكبر المواني على مستوى العالم، مثنيًا على ما رآه خلال جولته داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي شملت زيارة 6 مصانع مختلفة بالمنطقة الصناعية في السخنة، مما يضيف طاقات إنتاجية كبيرة بما يخدم الصناعة الوطنية والتصدير.

وتطرق "مدبولي"، إلى جولته في مشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، موضحًا أنها استهدفت التعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها، باعتبارها ترتبط باستثمار الإمكانات الوطنية وتنمية الموارد، لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج، دعما للاقتصاد المصري.

وفي سياق متصل، نوه رئيس الوزراء، إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وانج يي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، مشيدًا بما تم التأكيد عليه خلال اللقاء بشأن العزم على استمرار مشروعات التنمية الاقتصادية المشتركة، سواء على المستوى الثنائي أو في ضوء العضوية في "بريكس"، ومبادرة الحزام والطريق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي القطاع الخاص الصين المنطقة الصناعية في السخنة التصدير بريكس الحزام والطريق النوبارية الإسكندرية الإنتاج الزراعي قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات