18 مايو 2024 19:10 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل في طريقها لحصاد 153 مليون طن من فول الصويا بالموسم الجاري

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة "Agroconsult" لاستشارات الأعمال الزراعية، اليوم الخميس، إن المزارعين البرازيليين سيحصدون 153.8 مليون طن متري من فول الصويا في موسم 2023 /2024، حيث تبدأ رحلة استكشافية لتفقد الحقول في أكبر مورد للبذور الزيتية في العالم.

وألقت شركة "Agroconsult"، باللوم على الطقس المتطرف، الذي جلب الحرارة المفرطة والجفاف إلى ولايات مثل "ماتو جروسو"، والأمطار الغزيرة في جنوب البرازيل، مما أدى إلى خفض توقعاتها الأولية للإنتاج.

وفي نوفمبر من العام الماضي 2023، كانت لدى الشركة الاستشارية توقعات أفضل بكثير لمحصول فول الصويا، حيث توقعت إنتاج 161.6 مليون طن للمحصول الحالي، وهو ما كان سيشكل رقمًا قياسيًا جديدًا للبرازيل.

وفي ديسمبر، خفضت الشركة الاستشارية توقعاتها إلى 158.8 مليون طن، رغم أنها لم تعلن عن هذا الرقم حتى الآن، وحصدت البرازيل 159.7 مليون طن من فول الصويا في الدورة السابقة، وفقًا لبيانات أجروكونسولت.

وقال أندريه ديباستياني من "أجروكونسولت" في مؤتمر صحفي، إن المزارعين البرازيليين اضطروا إلى إعادة زراعة مساحات قياسية من زراعة فول الصويا هذا الموسم بسبب سوء الأحوال الجوية، وإن المزارعين أعادوا زراعة مساحة تقدر بـ 2.9 مليون هكتار (7.166 مليون فدان)، وهو ما يمثل 6.4% من إجمالي حقول فول الصويا في البرازيل.

وأظهرت بيانات "أجروكونسلت"، أنه بسبب الطقس الحار غير المعتاد، ستنخفض عائدات فول الصويا في ماتو جروسو إلى 52.5 كيسًا للهكتار في المتوسط، من 63.8 كيسًا للهكتار في موسم 2022/ 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل سعر فول الصويا البرازيل زيت الصويا أسعار زيت الطعام سعر الذرة اليوم أسعار الذرة الصفراء الأمن الغذائي التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات