20 مايو 2024 15:57 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تحجز 20 مليون طن متري من فول الصويا الأمريكي

فول الصويا
فول الصويا

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن هناك مبيعات خاصة قدرها 297 ألف طن متري من فول الصويا إلى الصين، وهو أول إعلان عن مبيعات السلعة، بموجب قواعد التقارير اليومية منذ 19 ديسمبر الماضي، والأول لأكبر مشتر للبذور الزيتية في العالم منذ ديسمبر.

وجاء إعلان المبيعات، بعد يوم من اجتماع وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك، مع وزير الزراعة والشؤون الريفية الصيني تانغ رينجيان.

ومن المقرر أن تغمر الإمدادات البرازيلية السوق، خلال الأسابيع المقبلة، مع حصاد المزيد من فول الصويا.

وقال محللون ومصدرون، إن المصدرين هناك يعرضون الشحنات في شهر فبراير وما بعده بأسعار تقل عن سعر فول الصويا الأمريكي بمقدار 1.50 دولار أو أكثر.

ويأتي الحجز أيضًا، بعد انخفاض بنسبة 6% في العقود الآجلة لفول الصويا من مجلس شيكاغو للتجارة "CBOT"، منذ بداية العام التقويمي، مع انخفاض العقد القياسي Sv1 إلى 12.01 دولارًا للبوشل هذا الأسبوع، قبل أن يستقر في التحركات المبكرة يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، كانت تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية، في 12 يناير الجاري، لإنتاج فول الصويا في البلاد لموسم 2023/2024 والمخزونات النهائية، ومخزونات الأول من ديسمبر، جميعها أعلى من معظم التوقعات التجارية، مما خفف المخاوف بشأن العرض.

وحجزت الصين، نحو 20.2 مليون طن متري من فول الصويا الأمريكي حتى الآن في موسم 2023/24، الذي بدأ في الأول من سبتمبر، بانخفاض عن 27.2 مليون طن قبل عام.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية، أن تصل واردات الصين العالمية من فول الصويا لعام 2023/24، إلى 102 مليون طن، ارتفاعًا من 100.85 مليون في 2022/23، ومع ذلك، من المتوقع أن يؤدي الانكماش الأخير في قطاع الخنازير الضخم في الصين، إلى خفض واردات فول الصويا الصينية في الربع الأول إلى أدنى مستوى لها منذ أربع سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا الصين أمريكا سعر زيت الصويا زيت الطعام زيت النخيل أسعار زيت النخيل إنتاج العالم من فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات