17 مايو 2024 20:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع مشروعات التنمية الصناعية في بورسعيد| التفاصيل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك، بحضور كل من: الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك.

وأكد رئيس الوزراء، اهتمام الدولة على مدار الفترة الماضية باتخاذ القرارات والإجراءات التي تسهم في تعزيز ودعم الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات؛ للمساهمة في دفع نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه، لفت وزير الصناعة، إلى أن بورسعيد تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، حيث شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى تقوم على صناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية، وتساهم في دعم السوق المحلية، وزيادة الصادرات.

من جهته، استعرض محافظ بورسعيد، التنمية الصناعية في المحافظة، حيث إنها تدعم المستثمر الجاد الذي يساهم في توفير فرص العمل لأبناء بورسعيد، والنهوض بالقطاع الصناعي، مؤكدا أنها حققت تطورًا غير مسبوق في مجال الصناعة بسواعد الشباب الطموح.

ولفت "الغضبان"، إلى أن التنمية الصناعية بالمحافظة تشهد تطورا ملموسا خلال المرحلة الحالية، وهناك عددًا من المصانع المنتظر افتتاحها، من بينها توسعات مصنع بيراميدز، المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، على مساحة تصل إلى 30 ألف م2، ومن المقرر بدء التشغيل التجريبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، بعدد عمالة مستهدف يبلغ 1200 عامل.

وقال المحافظ، إن توسعات مصنع بورسعيد ستار للأسماك (توسع بيتي فود)، المتخصص في إنتاج مسحوق سمكي، وزيت سمك، ومياه أسماك، على مساحة تبلغ 3000 م2، موضحًا أن بدء تشغيل المرحلة الأولى في يناير الجاري، بعدد عمالة مستهدف 25 عاملًا، وبدأ تشغيل المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل، بعدد عمالة 40 عاملا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 100 مليون جنيه.

ولفت إلى افتتاح توسعات مصنع "دك" للأحذية، والتي بدأ التشغيل الفعلي لها في ديسمبر الماضي، بتكلفة استثمارية تبلغ 75 مليون جنيه، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 200 عامل، ومصنع مصر ستيل المتخصص في إنتاج مواسير استانلس ومستلزمات الأدوات الصحية، حيث من المقرر بدء تشغيل المرحلة الأولى في مارس المقبل، ثم بدأ تشغيل المرحلة الثانية في يونيو المقبل، ويصل عدد العمالة المستهدف إلى 140 عاملًا.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى توسعات مصنع مؤمن للعطور والبخور المتخصص في إنتاج المعطرات والعطور والمنظفات، حيث سيبدأ تشغيل المرحلة الأولى له في مارس المقبل.، مضيفًا: "مجمع الصناعات المغذية 3 يوليو، سيبدأ التشغيل التجريبي له في فبراير المقبل، حيث يضم المجمع 58 مصنعا بتكلفة استثمارية تصل إلى 220 مليون جنيه".

وتطرق الاجتماع إلى الموقف التنفيذي لتطوير منطقتي مثلث الخير وشمال سهل الحسينية، وتم الإشارة إلى الانتهاء من حصر كافة التواجدات بمنطقة مثلث الخير، وإعداد المخططات اللازمة، وتتضمن مخطط التجمع العمراني ومخطط تقسيم الأراضي النموذجي، فضلًا عن البدء في التحصيل وتحرير العقود اللازمة للمواطنين وجار الأعمال تباعًا.

وعن تطوير منطقة شمال سهل الحسينية، تم التنويه إلى حصر كافة التواجدات بالمنطقة (17) ألف فدان، بالتنسيق مع وزارة الري وهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وجار تطهير ورفع كفاءة المصارف الفرعية والرئيسية، بالتنسيق مع الجهتين.

وأشار البيان، إلى أنه جار توفيق أوضاع المواطنين غير المتقدمين للتقنين وفقًا للقانون 144، من خلال إصدار عقود انتفاع بغرض التملك لحين الانتهاء من التجفيف والتحول إلى الاستزراع النباتي.

4666282cf1bf.jpg
f52ca6b6c5ec.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء بورسعيد الاقتصاد الصناعة وزير التجارة والصناعة محافظ بورسعيد وزير المالية التنمية الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات