9 مايو 2024 17:05 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا التنمية المحلية والتخطيط يتفقدان مشروع ميدان محطة مصر بالإسكندرية

جانب من تفقد مشروع ميدان محطة مصر بالإسكندرية
جانب من تفقد مشروع ميدان محطة مصر بالإسكندرية

تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، عددا من المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية، على هامش زيارة الوزراء لافتتاح مركز خدمات مصر وتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر، والدكتور أحمد جمال نائبي محافظ الإسكندرية وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد الوزيران برفقة محافظ الإسكندرية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، واستمعوا إلى شرح تفصيلي لأعمال التطوير التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية للمشروع.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة، على أهمية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والذي استهدف رفع كفاءة وتطوير الميدان، بشكل يعكس مظهراً حضارياً للمنطقة المحيطة بمحطة مصر، بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها بمحافظة الإسكندرية، التي تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير التنمية المحلية، على أن الدولة تسعى للحفاظ على القيمة الجمالية والأثرية لعروس البحر المتوسط، وعودة ميدان محطة مصر وعدد من المناطق التاريخية لسابق عهدها، حيث يعد الميدان من أعرق الميادين في الإسكندرية.

وأضاف آمنة، أن وزارة التنمية المحلية تضع على رأس أولويتها الاستفادة من المزايا التنافسية في عدد من محافظات الجمهورية المختلفة بما يعود بالنفع على تطوير الاقتصاد المحلي للمحافظات وتوفير فرص عمل لأبنائها، مشيرا إلى أن هذا المشروع بلغت تكلفته التقديرية حوالي 227 مليون جنيه.

وعن مشروع تطوير ميدان محطة مصر، قال محافظ الإسكندرية، إن المشروع يعد تجسيداً للمشروعات القوميـة التـي أولتها القيادة السياسية أهمية خاصة باعتباره ميدانا تراثيا وتاريخيا ويقع في سرة مدينة الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، ويأتي استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات في محافظة الإسكندرية، وتم تنفيذه وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والأكواد الخاصة.

واختتم الشريف، بأن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مشروع ميدان محطة مصر بالإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات