14 مايو 2024 08:03 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث أنشطة البحث والتنقيب لشركة ”بي بي” في مصر

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، أنيا دوتزيرناث رئيسة شركة بي بي البريطانية للغاز وخفض الكربون والوفد المرافق لها.

وتناول اللقاء، بحث أنشطة الشركة في مناطق امتيازها بمصر، والموقف الحالي لتنمية الآبار المكتشفة، وعمليات الحفر التي تنفذها الشركة في ضوء برنامج العمل الجاري تنفيذه حاليًا، بهدف زيادة معدلات الإنتاج من الغاز.

وأكد وزير البترول، أن الشركة البريطانية تعد شريكًا استراتيجيًا لقطاع البترول على مدار سنوات طويلة في المشروعات البترولية، وتسهم إيجابيًا في أعمال البحث عن البترول والغاز وتنميتهما وإنتاجهما، مؤكدًا الالتزام تجاه الشركاء الأجانب بدعم العمل المشترك وتذليل الصعاب.

كما تطرق اللقاء، إلى جهود خفض الانبعاثات في ضوء التوجه العالمي لخفض الكربون، حيث أوضح "الملا"، تحول مؤتمر إيجبس لمؤتمر شامل لكافة أنواع الطاقة في نسخته الجديدة التي ستعقد في ١٩ فبراير المقبل، وسيخصص له جلسات موسعة لهذا التوجه العالمي لخفض الانبعاثات.

وأشار وزير البترول، إلى أن مشاركة شركة بي بي مع الشركاء الآخرين في المؤتمر، ستعكس أمام الرأي العام حجم أعمال هذه الشركات في مصر، ودورها الإيجابي في زيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز.

من جهتها، ذكرت رئيسة الشركة البريطانية، أن الشركة مهتمة بضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في أعمالها بمصر، لا سيما في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة البحر المتوسط، فضلًا عن اهتماها بتطوير سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أهمية مشروعات الشركة في مصر للبحث عن البترول والغاز وتنميتهما وإنتاجهما، بجانب مجهودات خفض الانبعاثات والطاقة الخضراء والاستدامة.

واستعرض اللقاء أيضًا، أنشطة الشركة، كمشغل رئيسي في حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط، فضلًا عن برامج العمل بمناطق امتياز شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال دمياط وشمال الطابية البحرية، وكذا موقف تنمية كشف نرجس في البحر المتوسط بالشراكة بين بي بي وشيفرون لسرعة وضعه على خريطة الإنتاج.

501d6794715d.jpg
f8dd614d0009.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية شركة بي بي البريطانية خفض الكربون الغاز البترول مصر الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات