17 مايو 2024 15:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

قناة السويس تقدم خدمات الصيانة لسفينة يونانية بعد تعرضها لهجوم بالبحر الأحمر| صور

عمليات نقل السفينة اليونانية
عمليات نقل السفينة اليونانية

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الجاهزية للتعاون مع العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية؛ بهدف تقليل تأثير الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضح "ربيع"، في بيان له، اليوم الإثنين، أن هذا عبر تقديم كافة الخدمات الملاحية وخدمات الإصلاح والصيانة اللازمة، التي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن شركة ترسانة السويس البحرية التابعة للهيئة، استقبلت سفينة الصب الجاف "ZOGRAFIA" حيث تراكت على الجانب الغربي للحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن، بمساعدة قاطرات تابعة للهيئة، من أجل إتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة بعد تعرض بدن ومكونات السفينة لأضرار خارجية وداخلية؛ نتيجة هجوم تعرضت له خلال رحلتها عبر البحر الأحمر، يوم 16 يناير.

وذكر: "يبلغ طول السفينة التي تحمل علم مالطا ١٩٠مترا، وعرضها ٣٢ مترا، وغاطسها الحالي حوالي 6 أمتار"، موضحًا أنه بمجرد تواصل ملاك السفينة مع الهيئة، تم التوجيه بتحرك فريق الطوارئ التابع للهيئة Mobile team للفحص الفني، وحصر التلفيات بالسفينة بمجرد وصول السفينة لمنطقة غاطس السويس.

وقال "ربيع": "سبق ذلك التواصل مع الشركة اليونانية المالكة للسفينة، على مدار رحلة إبحارها بالبحر الأحمر للوقوف على حالة السفينة وسلامة الطاقم الخاص بها"، مؤكدًا أن قناة السويس لن تدخر جهدًا لتقديم كافة الخدمات الملاحية والبحرية التي تكفل الحفاظ على انتظام حركة الملاحة بالقناة، وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

يشار إلى أن ترسانة السويس، واحدة من أقدم الترسانات البحرية في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائها لأكثر من قرن ونصف قرن، حين تم وضع حجر الأساس بإنشاء الحوض الجاف بالشركة عام 1866، لخدمة بواخر الأسطول المصري.

2eea95f4b23c.jpg
343beba5f1ee.jpg
3fedba6cd495.jpg
4e550158fb70.jpg
63770cba1d01.jpg
b4a8ae8d2527.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع هيئة قناة السويس قناة السويس البحر الأحمر باب المندب الخدمات الملاحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات