17 مايو 2024 03:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البرلمان الأوروبي يؤكد أهمية مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية المشتركة مع مصر

اللقاء في بروكسل
اللقاء في بروكسل

أكد سامح شكري وزير الخارجية، دور البرلمان الأوروبي في إيلاء الدعم اللازم لمصر من أجل الاستجابة للتحديات الاقتصادية التي تواجهها بسبب الأزمات الإقليمية والدولية المتلاحقة.

جاء ذلك، خلال لقاء "شكري"، مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا متسولا، خلال زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، الإثنين.

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء، الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، ومن بينها البرلمان الأوروبي، وخاصة في ظل العمل الجاري على ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وتناول "شكري"، ملامح عملية التحديث التي تشهدها مصر على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية، وكذا تعزيز منظومة حقوق الإنسان وتمكين المرأة والشباب، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين، لا سيما مجال تمكين الشباب.

من جانبها، أكدت رئيسة البرلمان الأوروبي، أهمية واستراتيجية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، وأهمية توظيفها لخدمة مصالح الجانبين، ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية المشتركة بعد التنسيق والتشاور.

ولفتت "متسولا"، إلى الدور الإقليمي المحوري الذي تقوم به مصر تجاه المنطقة، وجهودها المستمرة في تحقيق الأمن والاستقرار بها، وهو ما يصب بالتبعية في صالح أمن أوروبا.

وتناول اللقاء أيضًا، عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة، والتهديدات الحالية لأمن الملاحة في البحر الأحمر.

385a87fa6a02.jpg
f6b03ebf0572.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية البرلمان الأوروبي مصر الملاحة البحر الأحمر غزة الشراكة الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات