20 مايو 2024 12:00 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية ترتفع صوب 2030 دولار للأونصة اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في تداولات ثاني جلسة في الأسبوع، الثلاثاء 23 يناير، مع تراجع الدولار الأمريكي بينما يترقب المستثمرون قرارات أسعار الفائدة من عدد من البنوك المركزية وعدد كبير من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إن البنك المركزي الأمريكي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم في متناول اليد قبل إصدار أي حكم لخفض أسعار الفائدة، وأن خط الأساس لبدء التخفيضات هو الربع الثالث.

وتوقع المستثمرون في السوق خمسة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام، بانخفاض عن ستة تخفيضات قبل أسبوعين، وكان المتوقع أن يكون التخفيض الأول في مارس المقبل، وأصبح الآن متوقعًا في مايو باحتمال 87%، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة IRPR التابع لشركة LSEG.

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي 0.1%، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتسجل 2026.19 دولار للأوقية، كما سجل سعر أونصة الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر مارس 2024 نحو 2040.8 دولار.

وسيترقب المستثمرون أيضًا تقرير مؤشر مديري المشتريات الأمريكي يوم الأربعاء، وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة، قبل الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 30 و31 يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية اجتماع الينك الفيدرالي عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات