30 أبريل 2024 05:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”هيبة” يبحث وضع استراتيجية جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي مع قطر

لقاء "هيبة" مع السفير القطري
لقاء "هيبة" مع السفير القطري

استقبل حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، السفير طارق على الأنصاري سفير قطر بالقاهرة؛ من أجل بحث وضع استراتيجية عمل جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وتناول الاجتماع، تطوير آليات التعاون بين الجانبين، والتنسيق مع الجهات المعنية بالاستثمار من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي، من خلال إنشاء مشروعات في مصر، أو ضخ استثمارات مشتركة في السوق الأفريقية والأسواق الناشئة، لا سيما بعد دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية حيز التنفيذ، وانضمام مصر إلى تجمع "بريكس بلس"، مما يعزز الدور المصري في أفريقيا والاقتصادات الناشئة.

وأكد "هيبة"، التواصل المستمر مع الشركات القطرية المستثمرة في مصر، لحثها على ضخ استثمارات جديدة، وتذليل أي تحديات قد تواجهها، بجانب التواصل مع كبرى الشركات القطرية المهتمة بالاستثمار بمصر لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات محل الاهتمام، لا سيما في قطاعات العقارات وتكنولوجيا المعلومات واللوجستيات ومراكز التوزيع وريادة الأعمال.

واستعرض "هيبة"، أهم تطورات مناخ الاستثمار في مصر، والضمانات والحوافز الاستثمارية الجديدة المقدمة للمستثمرين، وتسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتنوع الأنظمة الاستثمارية، وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصري، وتقديم حزمة متكاملة وتنافسية من الحوافز والتسهيلات لكل قطاع اقتصادي، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية في معدل تأسيس الشركات.

وأشاد السفير القطري، بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر، مؤكدًا ثقة المستثمرين القطريين في الاقتصادي المصري، معلنًا التنسيق مع ممثلي الحكومة المصرية لإقامة المنتدى الاقتصادي الاستثماري المصري القطري بصفة دورية، بعد نجاح التنظيم في عام 2023.

واستضافت القاهرة، المنتدى الاقتصادي الاستثماري المصري القطري نوفمبر الماضي، وشهد توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الشركات المصرية والقطرية في مجالات العقارات، والصناعات الغذائية، والسيارات.

5166f7b4d832.jpg
b605c6372b0b.jpg
c9eed10b085a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر قطر الحكومة المصرية حسام هيبة العقارات تكنولوجيا المعلومات السيارات اللوجستيات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية الأسواق الناشئة بريكس بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات