17 مايو 2024 19:39 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تعتزم زيادة أسعار صادراتها من الغاز المسال لآسيا

صادرات الغاز المسال
صادرات الغاز المسال

تعتزم شركة "سخالين للطاقة"، التي تنتج الغاز الطبيعي المسال والنفط في روسيا، رفع أسعار العقود طويلة الأجل إلى آسيا، وهي خطوة قد تدفع أسعار الطاقة إلى الارتفاع في اليابان وكوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة بلومبرج نيوز، اليوم الثلاثاء، أن المناقشات مع العملاء في شمال آسيا بدأت في أواخر العام الماضي كجزء من مراجعة منتظمة للأسعار يتم إجراؤها كل خمس سنوات.

ولم يقبل المشترون اقتراح رفع أسعار الغاز حتى الآن، على الرغم من أن شركة سخالين للطاقة ترى أن سوق الغاز أكثر صرامة الآن مقارنة بما كانت عليه عندما أجريت المراجعة السابقة، حسبما قال الأشخاص لبلومبرج نيوز، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات كانت خاصة.

وقال التقرير، إن شركة سخالين للطاقة تطلب أسعارًا طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال في حدود 14% مرتبطة بنفط برنت، وهي ممارسة شائعة لعقود الوقود فائق التبريد، مقارنة بأن أسعار الوقود في الوقت الحالي في نطاق 13%.

على صعيد الصادرات، زود مصنع تصدير الغاز الطبيعي المسال "سخالين -2"ما يقرب من 10% من احتياجات اليابان من الغاز الطبيعي المسال العام الماضي، ولم يتم استهدافه بالعقوبات الغربية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الحاجة إلى ضمان أمن الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال الغاز المسال صادرات الغاز صادرات الغاز المسال الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات