7 مايو 2024 00:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الآيفون أكثر الهواتف مبيعًا في الصين خلال 2023 .. تليها فيفو

هواتف الآيفون
هواتف الآيفون

أظهرت بيانات من شركة الأبحاث "IDC"، اليوم الخميس، أن شحنات الهواتف الذكية من شركة آبل في الصين تقلصت بنسبة 2.1% في الربع الأخير من عام 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، متأثرة بالمنافسة الشديدة من المنافسين المحليين بقيادة هواوي.

ويسلط هذا الانخفاض، الضوء على التحديات التي تواجه الشركة الأمريكية في ثالث أكبر سوق لها، حيث تحد بعض الشركات والوكالات الحكومية الصينية من استخدام الموظفين لأجهزة أبل، وهو إجراء يعكس القيود التي تفرضها الحكومة الأمريكية على التطبيقات الصينية لأسباب أمنية.

كما عادت شركة هواوي، التي تضررت أعمالها في مجال الهواتف الذكية بسبب العقوبات الأمريكية، العام الماضي بإطلاقات جديدة، مما أدى إلى تكثيف المنافسة في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم والذي نما بنسبة 1.2% فقط في الربع الأخير من عام 2023.

وأظهرت أرقام "IDC"، أن شحنات هواوي من الهواتف الذكية، زادت بنسبة 36.2% في الربع الأخير من العام، وأصبحت الشركة رابع أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين في هذه الفترة، بحصة سوقية بلغت 13.9%، مقارنة بـ 10.3% في نفس الربع من العام الماضي.

وبالنسبة لعام 2023 بأكمله، تفوقت شركة آبل على ڤيڤو لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية بحصة سوقية تبلغ 17.3%، وهذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها شركة أبل الشركة الأكثر مبيعًا في الصين، لكن المحللين يتوقعون أن تتعرض مبيعاتها لضغوط مرة أخرى هذا العام.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت شركة أبل تخفيضات نادرة على أجهزة آيفون الخاصة بها، مما أدى إلى خفض أسعار التجزئة بما يصل إلى 500 يوان (70 دولارًا) وسط ضغوط تنافسية متزايدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هواتف الآيفون آبل أكثر الهواتف مبيعا في الصين بكين فبفو هواوي شاومي الهواتف الصينية مبيعات الهواتف في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات