18 مايو 2024 14:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيسا مصر والولايات المتحدة يؤكدان الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين

أرشيفية
أرشيفية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

وتناول الرئيسان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وأكدا الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين.

كما تطرق الاتصال، إلى الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط، لا سيما الحرب في قطاع غزة، وناقش الرئيسان تطورات الجهود الجارية للتوصل لوقف إطلاق نار إنساني، بهدف حماية المدنيين، وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، لخفض التوتر وإنهاء الأوضاع الراهنة.

واستعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية للتواصل مع الأطراف المعنية بهدف التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، بجانب الجهود الفائقة على مدار الشهور الماضية لإدخال المساعدات الإنسانية، وما تقابله تلك العملية من تحديات وصعوبات يجب تذليلها، مؤكدًا أن مصر ستستمر في جهودها لتقديم الدعم لأهالي القطاع لتخفيف وطأة المأساة الإنسانية الجارية عليهم، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه تحقيق تلك الأهداف.

ومن جانبه، ثمن الرئيس الأمريكي، الدور المحوري الذي تقوم به مصر، وجهودها الإيجابية على جميع المسارات ذات الصلة بالأزمة الحالية، مؤكدًا تقدير بلاده للمواقف المصرية الداعمة للاستقرار في المنطقة، بجانب دعم الولايات المتحدة لجهود مصر الدؤوبة لإنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

وجدد الرئيسان، الموقف الثابت لبلديهما برفض أية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، مع التوافق على حل الدولتين باعتباره أساس دعم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الأمريكي مصر الولايات المتحدة الشراكة الاستراتيجية غزة المساعدات الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات