6 مايو 2024 21:48 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث خطط توسع شركة فودافون للحلول الذكية في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، وفدًا من مجموعة فودافون للحلول الذكية العالمية، برئاسة سكوت بيتي رئيس المجموعة، ورئيس قطاع التكنولوجيا لمجموعة فودافون العالمية؛ لمناقشة خطط الشركة التوسعية في مصر.

شارك في اللقاء، المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعدد من قيادات الشركة في مصر.

ورحب وزير الاتصالات، بخطة الشركة للتوسع في أعمالها بالمحافظات؛ مؤكدًا اهتمام الدولة بتهيئة بيئة الأعمال الداعمة للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشركات العالمية على إقامة مراكز لها في مصر لتصدير الخدمات الرقمية؛ مما يساهم في خلق فرص عمل كثيفة ومتنوعة للشباب وتنمية صادرات مصر الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أنه في إطار استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد تحرص الوزارة على تحفيز الشركات على الاستثمار في تصدير خدمات التعهيد من المحافظات، وتبنى منظومة العمل عن بعد بواسطة تطوير البنية التحتية الرقمية بكافة أنحاء الجمهورية، بجانب التوسع في إطلاق المبادرات التدريبية التي تستهدف تنمية قدرات الشباب في مختلف التخصصات التكنولوجية؛ لتأهيلهم للعمل في صناعة التعهيد.

وأوضح الوزير، أن ذلك عبر الالتحاق بإحدى الشركات المتخصصة في هذه الصناعة داخل محافظاتهم، أو العمل من أماكنهم عن بعد لصالح تلك الشركات، مؤكدًا أن الكفاءات المصرية الشابة أثبتت جدارتها في تقديم خدمات التعهيد للعملاء بمختلف دول العالم.

من جانبه، قال رئيس مجموعة فودافون للحلول الذكية، إن الكوادر البشرية المصرية تتمتع بإمكانات هائلة مما يدفع الشركة لمزيد من التوسع داخل مصر، بالإضافة إلى التطور المستمر من الوزارة في مختلف القطاعات التكنولوجية، والتعاون الوثيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في إعداد وتأهيل كوادر فعالة في السوق العالمي.

وأوضح رئيس المجموعة، أن الشركة ستوسع وتطور الخدمات المقدمة حاليًا لتشمل جوانب أحدث وأكثر تطورًا؛ لمواكبة التكنولوجيا العالمية وتطبيقاتها المتسارعة، مشيرًا إلى أنها الذراع الاستراتيجي لمجموعة فودافون العالمية لتعزيز الكفاءة والجودة؛ وهو ما سينعكس بالإيجاب لخلق مزيد من فرص العمل داخل مصر، وجذب المزيد من المشروعات للشركة وبالتالي للسوق المصري.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الهيئة تعمل عن كثب مع شركات التكنولوجيا العالمية التي تعمل في مصر؛ لتلبية احتياجاتها التي تساعدها على التوسع في عملياتها، لا سيما فيما يتعلق بتصدير الخدمات العابرة للحدود وتشجعها على ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ولفت "الظاهر"، إلى أن شركة فودافون للحلول الذكية، واحدة من قصص النجاح المتميزة، ونموذج مثالي للشراكة المثمرة مع الهيئة، كما أن الشركة تتميز بتنوع خدمات التمهيد التي تصدرها من مراكزها في القاهرة والإسكندرية وغيرها من المحافظات بنظام العمل عن بعد، مما يتيح العديد من فرص العمل للشباب.

فيما توقعت رانيا صلاح الرئيس التنفيذي للشركة في مصر، أن يكون حجم التوسع 15% سنويًا بعد التطور المرتقب للشركة، وفتح مجالات تعاون وأعمال مع شركاء متعددين من القطاعات المختلفة، مؤكدة أن الكوادر المصرية تتميز بالكفاءة المطلوبة لجذب مزيد من الأعمال والمشروعات للشركة.

وأشارت إلى أن عدد موظفي الشركة في مصر بلغ أكثر من 9000 موظف، منهم نحو 700 موظف يعملون عن بعد بمختلف المحافظات.

5a3fc153080f.jpg
758530f438bc.jpg
b84237ff6198.jpg
f9771bb1668b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فودافون التعهيد صادرات مصر الرقمية مصر الشباب التكنولوجيا هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات