19 مايو 2024 13:32 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش «النفط الخام» مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي للفائدة قريبا

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط الخام بدعم من إشارات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي حول بداية محتملة لخفض معدلات الفائدة.

أسعار النفط الخام

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.16% إلى 80.68 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.18% إلى 75.99 دولار للبرميل.

وحقق النفط في يناير أول مكاسب شهرية منذ 4 أشهر جراء تصاعد الهجمات في البحر الأحمر، حسب بلومبيرغ.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن الطلب لدى المستهلكين الرئيسيين والإمدادات القوية من المنتجين من خارج أوبك قد حدت من مكاسب الأسعار.

ومن جانبه، اعتبر جي بي مورغان في مذكرة للعملاء أن 2024 سيكون عامًا جيدًا بشكل أساسي لسوق النفط، بصرف النظر عن العوامل الجيوسياسية.

البنك الفيدرالي

ثبّت الفيدرالي الأميركي معدلات الفائدة عند نطاق 5.25% و5.5% خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة أمس، ليتماشى مع توقعات السوق.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء، إلى أن معدلات الفائدة بلغت ذروتها وستنخفض في الأشهر المقبلة مع استمرار تراجع التضخم وتوقعات بنمو مستمر للوظائف والاقتصاد، ومع ذلك استبعد توقعات خفضها في مارس المقبل.

وفي الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، أعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة لدعم سوق العقارات المتعثرة، ويتوقع محللون في جي بي مورغان، أن تظل الصين أكبر مساهم منفرد في نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت المخزونات الأمريكية البنك الفيدرالي سعر الفائدة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات