16 مايو 2024 05:46 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«هيدرو» النرويجية تعتزم استثمار 180 مليون يورو في إسبانيا لإنتاج الألومنيوم منخفض الكربون

الألومنيوم
الألومنيوم

صرحت شركة هيدرو النرويجية، أنها تعتزم استثمار 180 مليون يورو (195.39 مليون دولار) في مصنع جديد لإعادة تدوير الألمنيوم في إسبانيا سينتج 120 ألف طن متري من المعدن منخفض الكربون لخطط تحول الطاقة في أوروبا.

وأدرج الاتحاد الأوروبي الألومنيوم في قائمة المواد الخام المهمة نظرًا لكونه مادة رئيسية للسيارات الكهربائية، حيث يتم استخدامه لتقليل الوزن للمساعدة في توسيع نطاق القيادة، وفقًا لرويترز.

ويحتاج إنتاج الألومنيوم الأولي إلى كميات كبيرة من الكهرباء، ما يجعله كثيف الكربون للغاية، ويعتمد بشكل أساسي على الفحم في الصين، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي استحداث أساليب جديدة للإنتاج تتوافق مع خطط البيئة.

وستنتج منشأة هيدرو توريجا في شمال شرق إسبانيا أربعة أطنان من الكربون مقابل طن واحد من الألومنيوم عند تشغيلها في عام 2026، ويبدأ بناء المصنع في النصف الثاني من عام 2024، في حين أن إنتاج طن الألومنيوم في الصين يصدر عنه 20 طنًا متريًا من الكربون.

ويستخدم الألومنيوم المعاد تدويره أو الثانوي طاقة أقل بنسبة 95% من المعدن الأساسي، وستتمكن شركة هيدرو من إعادة تدوير ما يصل إلى 70 ألف طن من خردة الألومنيوم، التي تم جمعها في أوروبا، في المنشأة الجديدة في توريجا المخصصة للسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وصناعات البناء في المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوط إنتاج الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم هيدرو شركة هيدرو للألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات