14 مايو 2024 18:56 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تدفقات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا عند أدنى مستوى لها منذ 3 شهور

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

وصلت تدفقات الغاز الطبيعي المسال من المحطات الأوروبية، إلى نظام نقل الغاز في الاتحاد الأوروبي في يناير الماضي، إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر الماضي، وفقًا للبيانات المقدمة من Gas Infrastructure Europe (GIE).

وانخفضت إمدادات الغاز الطبيعي المسال من المحطات إلى نظام نقل الغاز في أوروبا بشكل خطير في يناير إلى 10.65 مليارات متر مكعب، بانخفاض 6% على أساس شهري، وبنسبة 6% على أساس سنوي، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2023.

وتعد حصة السحب من منشآت تخزين الغاز تحت الأرض، هي الأكبر بين مصادر إمدادات الغاز إلى أوروبا عام 2024، حيث تبلغ 41%، بحسب الأرقام التي قدمتها الشبكة الأوروبية لمشغلي أنظمة نقل الغاز (ENTSOG) حتى 28 يناير، ويأتي الغاز الطبيعي المسال (23%)، يليه الإمدادات من بحر الشمال وخاصة غاز النرويج (19%).

وبلغت حصة إمدادات الغاز من الشرق (الغاز الروسي، وإمدادات الغاز من أوكرانيا، وسحب الغاز من منشآت التخزين الأوكرانية تحت الأرض من قبل الشركات الأوروبية)، نحو 7.2%، وهي أعلى من الإمدادات من المملكة المتحدة (2%)، وشمال أفريقيا (6%).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال سعر الغاز الطبيعي إنتاج أوروبا من الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات