12 مايو 2024 02:42 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع صادرات أمريكا من الغاز المسال خلال يناير بسبب الطقس البارد وتعطل المصانع

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أظهرت بيانات تتبع السفن من شركة "إل إس إي جي"، أن الطقس البارد وانقطاع التيار الكهربائي في ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال فريبورت، أدى إلى خفض صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية الشهر الماضي إلى ما دون المستوى القياسي المسجل في ديسمبر.

وأوضحت بيانات "LSEG"، أن المنتجين الأمريكيين قاموا بتصدير 8.3 مليون طن متري من الغاز فائق التبريد، بانخفاض حوالي 5% عن 8.7 طن متري في ديسمبر، مما عزز دور الولايات المتحدة كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في عام 2023، ومن المقرر أن يستمر ضعف الصادرات هذا الشهر.

وقالت شركة "Freeport LNG"، إنها تتوقع أن تكون إحدى وحدات التسييل الثلاث في مصنعها في جزيرة كوينتانا بولاية تكساس خارج الخدمة لمدة شهر تقريبًا، لمعالجة مشاكل المحرك الكهربائي التي ظهرت أثناء تجميد القطب الشمالي في منتصف يناير بالولاية.

ومن بين صادرات يناير، ظلت أوروبا هي المتلقي المهيمن، حيث استحوذت على 5.54 طن متري، أو 67% من الإجمالي، مقارنة بـ 1.42 طن متري في آسيا، أو 17%، وارتفعت حصة أوروبا مقارنة بشهر ديسمبر، عندما ذهبت 61% من الأحجام إلى أوروبا، في حين انخفضت حصة آسيا من 26.6% في الشهر السابق، وفقًا لبيانات تتبع السفن.

وأدت الهجمات التي يشنها المسلحون على السفن التي تستخدم البحر الأحمر واستمرار الجفاف في قناة بنما إلى قيام المزيد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بالقيام برحلة أطول إلى آسيا من الولايات المتحدة، وعبور رأس الرجاء الصالح.

وقال إيرا جوزيف، وهو مصدر للغاز الطبيعي المسال وباحث مشارك كبير في المركز العالمي بجامعة كولومبيا، إن تحديات العبور في قناة بنما والبحر الأحمر يمكن أن تؤدي هذا العام إلى شحن المزيد من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى أوروبا أو البقاء في الأمريكتين، مع ذهاب كمية أقل إلى آسيا. سياسة الطاقة.

وفي أوروبا، انخفضت الأسعار القياسية إلى 8.7 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (mmBtu) من 8.8 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال الأسبوع، وانخفضت الأسعار الفورية في آسيا إلى 9.2 دولار على أساس أسبوعي من 9.6 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مع تراجع الطلب في شرق آسيا، حسبما ذكرت شركة ريستاد للطاقة الاستشارية أواخر الأسبوع الماضي.

وزادت أمريكا اللاتينية حصتها إلى 8.1% من شحنات يناير من أقل من 6% في ديسمبر، وذهبت الشحنات إلى البرازيل وجمهورية الدومينيكان وكولومبيا وجامايكا، وفقًا لبيانات LSEG.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي صادرات أمريكا من الغاز الطبيعي سعر النفط الخام سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات