10 مايو 2024 17:15 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعدين البيتكوين يستحوذ على 2.3% من الطلب الأمريكي على الكهرباء خلال 2023

تعدين البيتكوين
تعدين البيتكوين

قدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن استخدام الكهرباء لتعدين البيتكوين فقط في البلاد، يتراوح من 25 تيراواط/الساعة إلى 91 تيراواط/الساعة، ويمثل هذا ما بين 0.6% إلى 2.3% من إجمالي الطلب الأمريكي على الكهرباء في عام 2023، والذي بلغ 3900 تيراواط/ساعة.

وقالت الإدارة، بحسب تقرير نُشر على الموقع الرسمي: "هذا التقدير يساوي الطلب السنوي على الكهرباء لما يتراوح بين ثلاثة ملايين إلى أكثر من ستة ملايين منزل، حيث إن الحد الأدنى من النطاق يساوي الاستخدام السنوي للكهرباء في ولايات بأكملها مثل يوتا ووست فرجينيا".

وبدأ مخططو الشبكات في التعبير عن قلقهم بشأن النمو السريع في الطلب على الكهرباء، المرتبط بتعدين العملات المشفرة، خاصة مع التوسع الكبير في عام 2019، وسط تزايد انتقال نشاط عمليات التعدين إلى أمريكا من الصين.

وذكر التقرير، أنه بحسب مؤشر كامبريدج لاستهلاك البيتكوين للكهرباء، كان النطاق المقدر للطلب في نهاية يناير الجاري، نحو 19 جيجاواط، وحدود دنيا وعليا تبلغ 9.1 جيجاواط و44 جيجاواط على التوالي، ما يرفع الحد الأقصى للطلب السنوي على الكهرباء إلى 390 تيراواط/ساعة.

ويُقدر المؤشر الاستخدام العالمي للكهرباء المرتبط بتعدين البيتكوين في عام 2023، عند ما يتراوح بين 0.2% و 0.9% من الطلب العالمي على الكهرباء، وهو ما يعادل تقريبًا إجمالي استهلاك الكهرباء في اليونان أو أستراليا، على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تعدين البيتكوين الطلب على الكهرباء إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الطلب على الكهرباء في أمريكا الاستخدام العالمي للكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات